لبنان

تكتل "لبنان القوي": التأليف بيد الرئيس المكلف وكل ما يتم تداوله بعيد من الواقع

Lebanon 24
31-07-2018 | 19:12
A-
A+
Doc-P-498440-6367056742461207745b608a69d4aaf.jpeg
Doc-P-498440-6367056742461207745b608a69d4aaf.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سن الفيل.

بعد الإجتماع تحدث النائب العميد شامل روكز، فقال: " تمحور الإجتماع اليوم حول أربعة مواضيع: الموضوع الأساسي هو موضوع الحكومة وقلنا في الإجتماع إن هناك معايير لتأليف الحكومة، وإن التأليف هو بيد الرئيس المكلف وكل ما يتم تداوله في الإعلام من هنا أو من هناك هو بعيد من الواقع الذي نوجد فيه. رئيس الحكومة يشكل الحكومة، وقد طالبنا باعتماد معايير مشتركة نتيجة الإنتخابات النيابية التي جرت هذا العام". 

أضاف: "ثم ناقش التكتل موضوع التشريع. نتمنى خصوصا في هذه الفترة في غياب الحكومة، لا سيما وأن دورات تشريعية متتالية تعقد، أن يكون هناك تشريع بصورة دائمة، وأن يكون المجلس سيد نفسه مع مجالات واسعة للتشريع، لا سيما وأن اقتراحات قوانين ومشاريع قوانين عديدة تطرح، وأن هناك مشاريع قوانين ترقد في جوارير المجلس، فغياب الحكومة ينبغي أن يشكل فرصة للمجلس النيابي لكي يشرع وينطلق بالتشريعات لأن الناس والبلد بحاجة لتشريعات، ولحركة تنموية ترتكز خصوصا الى التشريعات النيابية".

وتابع: "النقطة الثالثة البالغة الأهمية التي ناقشها التكتل هي مسألة الإسكان، فوضع الإسكان الحالي في البلد بالغ الصعوبة، خصوصا بعد توقف قروض مصرف لبنان والتي تدعم مؤسسة الإسكان وصناديق الإسكان الموجودة في الجيش وقوى الأمن الداخلي وأمن الدولة والى ما هنالك. لهذا لدينا اقتراح قانون معجل مكرر لأننا كشعب لبناني نحتاج اليه كثيرا في هذه اللحظة التاريخية وفي خضم هذه الأزمة الإقتصادية، فالإسكان هو الذي يحرك الدورة الإقتصادية في البلد، خصوصا لتحريك الصناعة والتجارة من جهة ومن جهة ثانية قطاع العقارات الذي يشهد جمودا ونعرف حجم الإفلاسات في البلد، ومن جهة ثالثة أن يكون هناك مجال للحرف فنحو ستين قطاعا في البلد مجمدة نتيجة أزمة الإسكان".

وقال: "نعرف حجم العراقيل في القضايا الإجتماعية من خلال العسكريين أو ذوي الدخل المحدود، ولأن هذه المسألة هامة وأساسية سوف نقدم هذا القانون الى مجلس النواب، علما أن هناك اقتراحات قوانين قدمت من قبل ولكننا نلتقي معها في المجلس النيابي ونتمنى إقراره في أسرع وقت ممكن، تمهيدا لأن يصبح اقتراح القانون بمتناول الحكومة اللبنانية، بحيث ينقل قرض الإسكان من المصرف المركزي الى الحكومة اللبنانية ووزارة المالية ليكون أكثر فعالية في المستقبل".

وأشار روكز الى أن "الإجتماع طرح مشاريع عديدة للتنمية في كسروان وسائر المناطق اللبنانية لتتم متابعتها من قبل أعضاء التكتل بصورة دائمة".

من جهة أخرى، وعشية عيد الجيش هنأ النائب روكز الجيش اللبناني باسم تكتل " لبنان القوي" وباسمه، بعيده، متمنيا له "المزيد من التقدم والقوة والمناعة" وقال: "أتمنى على الشعب اللبناني كما هو متكاتف اليوم حول الجيش اللبناني أن يتكاتف حوله أكثر في المستقبل لأنه يجسد خشبة الخلاص الأساسية في البلد".

وختم متوجها الى الجيش اللبناني أفرادا وضباطا وقيادة: "أعاده له عليكم وعلى عيالكم بكل خير وبركة". 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website