لبنان

ما يجري بسوريا يؤخر الحكومة ومسؤول بدور اقتصادي.. ماذا بأسرار الصحف؟

Lebanon 24
01-08-2018 | 07:12
A-
A+
Doc-P-498549-6367056743195611225b61331843df2.jpeg
Doc-P-498549-6367056743195611225b61331843df2.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook


النهار 


سأل مدير في المدارس الخاصّة عن تسديد الدولة متأخّرات لمدرسة المقاصد دون غيرها علماً أن عدداً كبيراً من المدارس مُهدّد بالاقفال بسبب عجز سببه تأخّر الدولة في تسديد المستحقّات. 


يقول مُطَّلِع على ملف الصحّة أن خطأ الوزير ليس في الأرقام ولكن في التوقيت إذ تمّ خفض الموازنات في منتصف السنة وليس في أوّلها. 


للمرّة الأولى يُصدر مطران قراراً بإقفال كنيسة بسبب خلاف بين أبناء الرعيّة يمكن أن يتفاعل أكثر لأن كل فريق يحمّل الآخر مسؤوليّة ما آلت إليه الأمور. 


اللواء 


لا يُخفي مرجع كبير اعتقاده أن أسباباً ذات صلة بالتطورات السورية تؤخّر ولادة الحكومة. 


يتردَّد أن مقرَّبين من مسؤول بارز، سيلعبون أدواراً اقتصادية في المرحلة المقبلة. 


يتوقع رئيس لقاء نيابي صعوبات في تشكيل فريق عمله الحزبي، في ضوء التصادم بين عقلية قديمة وعقلية جديدة. 


المستقبل 


يقال إنّ المغرب سيستضيف مؤتمراً عالمياً بالتنسيق مع الأمم المتحدة، في تشرين الأول المقبل في مراكش، لبحث أزمة الهجرة دولياً وسبل إيجاد الحلول لها. 


البناء 


تساءلت أوساط سياسية عن مغزى زيارة قام بها قطب في تيار سياسي كبير، إلى مرجعية سياسية للبحث في عدد من الملفات العالقة، وخروج القطب من الاجتماع متفائلاً بأجوائه، علماً أنّ الأخير لم يقم حتى الآن بزيارة مرجع آخر كانت بعض الشخصيات ترجّح حصول هذه الزيارة في الآونة الأخيرة للبحث في الموضوع الحكومي. 


توقعت مصادر عسكرية عراقية أن يشمل القرار بالانسحاب العسكري الأميركي من سوريا نهاية العام تخفيفاً للوجود الأميركي في العراق بما يحصره بالخبراء الذين تتضمّنهم العلاقة الموثقة بين الجيشين العراقي والأميركي، ضمن إطار التعاون الذي ترسمه السيادة العراقية، بحيث تزال القواعد الأميركية المنتشرة في أكثر من مكان من العراق ويصبح مكان تمركز الخبراء مقار وزارة الدفاع العراقية حصراً. وقالت المصادر إنها بدأت تلمس تحضيرات لوجستية تشير لهذا التوجه... 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website