لبنان

رسائل اطمئنان حملها دوكان الى لبنان... مستمرون بالدعم

Lebanon 24
06-09-2019 | 05:56
A-
A+
Doc-P-623289-637033463444567245.jpeg
Doc-P-623289-637033463444567245.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تحت عنوان  "دوكان للحريري: لا عودة عن دعمنا لبنان اقتصادياً" كتب محمد شقير في صحيفة "الشرق الأوسط وقال: قال مصدر وزاري بارز مواكب للمحادثات التي أجراها المبعوث الفرنسي المكلف متابعة تنفيذ مقررات مؤتمر "سيدر" بيار دوكان في بيروت مع أركان الدولة اللبنانية والوزراء المعنيين بتنفيذها بأن دوكان أبلغ رئيس الحكومة سعد الحريري أن المانحين لن يتخلوا عن دعمهم للبنان لمساعدته للنهوض من أزماته المالية والاقتصادية.
وكشف المصدر الوزاري لـ"الشرق الأوسط" أن دوكان أبدى في خلال اجتماعه بالرئيس الحريري ارتياحه للأجواء الإيجابية التي سادت اجتماعاته في بيروت واصفاً إياها بأنها كانت مثمرة للغاية، خصوصا أن المسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم تحدثوا بلغة واحدة والانسجام فيما بينهم كان القاسم المشترك.
ولفت المصدر الوزاري إلى أن دوكان قال بصراحة لرئيس الحكومة بأن لا عودة للدول والمؤسسات المالية المانحة عن قرارها بعدم تخلّيها عن دعمها للبنان ومضيها في التعاون معه لمساعدته للتغلّب تدريجياً على أزماته الاقتصادية، وقال إن المانحين بحسب ما سمعه الرئيس الحريري من المبعوث الفرنسي يهمهم الحفاظ على الاستقرار في لبنان.
واستغرب دوكان - بحسب المصدر الوزاري - لجوء بعض الأطراف في الداخل إلى ربط توقيت زيارته لبيروت بالتطورات العسكرية التي شهدها الجنوب اللبناني ونُقل عنه قوله: أن لا رابط بينهما، كاشفاً في نفس الوقت أن المبعوث الفرنسي لم يتطرق في محادثاته مع الذين التقاهم إلى الأحداث التي شهدها الجنوب أخيراً. وأكد أن لا رابط بين حضور دوكان إلى بيروت وبين انعقاد مؤتمر الحوار الاقتصادي برعاية رئيس الجمهورية ميشال عون وإن كان أبدى ارتياحه لما صدر عنه من توصيات ستوظّف في تسريع الاستعدادات اللبنانية لوضع مقررات مؤتمر "سيدر" على طريق التنفيذ. وأشار المصدر الوزاري إلى أن دوكان كان جازماً بقوله إن لبنان ليس متروكاً وإن المانحين على التزاماتهم بتوفير كل الدعم للبنان.
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website