لبنان

"لقاء الثلاثاء" ناقش الوضع التعليمي في المدارس الرسمية

Lebanon 24
10-09-2019 | 17:55
A-
A+
Doc-P-624564-637037349590339050.jpg
Doc-P-624564-637037349590339050.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
استضاف "لقاء الثلاثاء" في اجتماعه الأسبوعي اليوم الذي عقد في دارة الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي، وبرعاية من السيدة المناضلة ليلى بقسماطي الرافعي، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال السيدة نهلا حاماتي لمناقشة الوضع التعليمي في المدارس الرسمية. وذلك بحضور العديد من الشخصيات المهتمة بالشأن العام والتربوي بشكل خاص. 

في بداية اللقاء رحبت السيدة ليلى بضيفة اللقاء، مثنية على الدور الذي تقوم به والذي ساهم في تحسين وضع المدرسة الرسمية في طرابلس والشمال رغم صعوبة الظروف الضاغطة  وتمنت عليها أن تعطي الحاضرين فكرة شاملة عن وضع المدرسة الرسمية و كيف يمكن إيجاد الحلول لموضوع تسجيل التلاميذ والرسوم وكذلك توفر الأماكن لجميع التلاميذ. 
 

بعدها تناولت السيدة حاماتي شرح الوضع التعليمي من كافة جوانبه، خصوصاً مشكلة تدفق أعداد كبيرة من تلاميذ التعليم الخاص نحو المدرسة الرسمية، وأعطت مثلاً على ذلك آلاف الإفادات والوثائق التي تمّ تصديقها لتسحيل هؤلاء. وذكرت أنّ التسجيل سيكون مجانياً بالكامل في المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة، وكذلك الكتب ممّا يخفف العبء عن الأهالي.
 

وأضافت أنّ موضوع الأبنية المدرسية يتم حله عن طريق توزيع التلاميذ من المدارس المكتظة نحو المدارس التي تسمح باستيعاب ما يمكن؛وبشرت بافتتاح مدرسة جديدة في الميناء بالمنهحين الفرنسي والانكليزي. كذلك العمل على فتح مدارس جديدة  في مناطق أخرى اما  في موضوع التجهيزات والدعم التعليمي فإن هناك مشاريع مدعومة من الأمم المتحدة والدول المانحة وهذا الدعم يشمل إقامة دورات دعم تعليمي للتلاميذ ودورات تدريبية للمعلمين. إضافة ان هناك التركيز على تخصيص حصص تدريس لمواد الفنون لتخفيف وقع المواد العلمية وإيجاد فسحة لإبراز مواهب هؤلاء التلاميذ. وتمّ الإتفاق مع السيدة حاماتي على متابعة أيّ أمر تربوي بالإتصال بها مباشرة حتى خارج اوقات الدوام. ثمّ أجابت على استفسارات الحضور تساؤلاتهم.
 

في ختام اللقاء شكرت راعية اللقاء السيدة ليلى حضور ومشاركة رئيسة المنطقة التربوية التي أعطت الحضور فكرة شاملة وإيجابية ما يدعو للتفاؤل في هذا المجال رغم كل الصعوبات التي يمر بها الوطن.
 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website