لبنان

اجتماعان للجنة إدارة الكوارث في عكار لإعداد خطط مدرسية لمواجهة حالات الطوارئ

Lebanon 24
13-09-2019 | 17:36
A-
A+
Doc-P-625466-637039932872529134.jpg
Doc-P-625466-637039932872529134.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
عقدت لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة عكار برئاسة المحافظ عماد اللبكي، اجتماعات ليومين متتاليين لإعداد خطط مدرسية لمواجهة حالات الطوارئ، في حضور اعضاء اللجنة.

ففي اليوم الأول، عقدت اللجنة اجتماعاً في غرفة العمليات بسراي حلبا الحكومي، بحضور فريق عمل "برنامج وحدة إدارة الكوارث والأزمات" لدى رئاسة مجلس الوزراء برئاسة مدير البرنامج زاهي شاهين، وناقشت خلاله اهتماماتها وسبل تطوير عملها. واتفق المجتمعون على "ضرورة استكمال عملها وتفعيل مهام اللجان المنبثقة عنها".

وجرى خلال الإجتماع تقويم الأزمات السابقة وتحديد الحاجات الأساسية والضرورية، والتأكيد على "ضرورة وضع سيناريوهات وخطط استباقية والقيام بمناورات مكتبية وميدانية عدة من أجل الاستعداد المبكر والوقاية".

من جهة أخرى، قدم فريق من الصليب الأحمر اللبناني شرحاً عن أقسامه ونشاطاته لتسليط الضوء على إمكانياته وقدراته، وقوم عمله خلال حرب تموز 2006 ومعركة عرسال 2017.

وفي اليوم التالي، اجتمعت اللجنة في بلدية حلبا بإدارة منظمة وورلد فيجين "World Vision"، بحضور رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، منسقة وحدة إدارة المخاطر في وزارة التربية والتعليم العالي سونيا خوري، وأعضاء من لجان مدارس تلعباس، الشيخ عياش، شير حميرين، الحيصة، تلمعيان، العريضة، الدكتور يعقوب الصراف - منيارة، الكواشرة، رحبة للبنات وتل حميرة.

وعرض فريق عمل "وورلد فيجين" النشاطات والدراسات التي أجراها ضمن المدارس المذكورة، وأضاء على المشاريع اللاحقة التي يقوم بها داخل المدارس بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني وبرنامج وحدة إدارة المخاطر والكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء.

ووضع المجتمعون جدولاً بالمواعيد المستقبلية لبدء إعداد خطط مدرسية لمواجهة حالات الطوارئ في كل مدرسة، وتحديد مواعيد دورات الإسعافات الأولية للجان في المدارس.

وأوضح المنظمون أن "هذا المشروع تجريبي على أن يشمل مستقبلا كل مدارس محافظة عكار وكل لبنان".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website