لبنان

أبو فاعور:كل من يلعب بالحريات يحترق

Lebanon 24
05-10-2019 | 19:33
A-
A+
Doc-P-632088-637059009263846497.jpg
Doc-P-632088-637059009263846497.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نظم نادي الصحافة  برئاسة رئيس النادي الإعلامي بسام ابو زيد ووفد من أعضاء النادي رحلة إلى راشيا الوادي استهلت  بزيارة معمل "حدائق راشيا"  بحضور وزير الصناعة وائل ابو فاعور، والنائب السابق  أنطوان سعد، ورئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور ورئيس بلدية راشيا بسام دلال، ومدير عام حدائق راشيا فارس فايق، وممثل جمعية نحنا راشيا فادي مهنا وحضور.

وفي كلمة له قال أبو زيد :" نحن مسرورون لوجودنا في راشيا التي تحمل رسائل كثيرة للبنان ومنها سيادة واستقلال لبنان وصولا الى التمسك بالأرض والدفاع عنها والتمسك بها،ونحنفرحون لأننا اتينا الى هذه التعاونية، هذا المشروع الذي يظهر كم ان المنتوجات اللبنانية مهمة جدا واذا ما توفرت النية فنحن قادرون على تسويقها في كل دول العالم ومعالي الوزير اليوم هو وزير صناعة ومهتم بهذا الامر.

 وتابع ابو زيد الامر الاساسي الذي اود ان اوصله له وهو  يعرفه "إن حرية الإعلام والصحافة اليوم  تتعرض  لهجمة كبيرة جدا وهذه الهجمة يجب ان يتصدى لها الجميع نحن كصحافيين وكمواطنين وانتم كمسؤولين وانا اعلم انك تدافع عن هذا الموضوع  في مجلس النواب وفي الحكومة ونحن نطلب منك ان تتابع هذا الأمر وان تحاول اقناع الاخرين  ان المشكلة ليست في حرية التعبير والصحافة بل ان المشكلة في مكان اخر.

ابو فاعور قال :" اولا ارحب بكم جميعا واشكر تشريفكم واشكر صديقنا الاستاذ بسام ابو زيد باسمي وباسم اللواء انطوان سعد والاخ فارس وعائلته على زيارتكم اكان الى المعمل  او الى منطقة راشيا بشكل عام، ارحب بكم بصفتكم كنادي صحافة، انتم صحيح نادي صحافة لكن انتم واحة حريات اساسية في البلد، ويجب ان نحافظ عليها، موقفنا لم يكن يوما غير هذا وسيبقى هكذا، الازمة  بالسياسة وليست بالإعلام، وعلى السياسيين معالجة المشاكل والا يلقوا اعباءهم على الإعلام.
لا يجرؤ أحد ان يلعب بمسألة الحريات، لأنه تاريخيا كل من حاول ان يقارب هذا الملف احترق، الحرية في لبنان اقوى من اي طرف سياسي او اي جنوح سياسي، واليوم منظمة الشباب التقدمي التي تعبر عن رأي الحزب الإشتراكي دعت  لاعتصام دفاعا عن الحريات في ساحة سمير قصير في وسط بيروت.
واضاف ابو فاعور "  ان الشتم والردح والتعابير المسيئة مرفوضة منا جميعا، لكن هذا شيء والحريات شيء آخر، فلا يخلط بينهما أحد لاعتبارات سياسية تخصه.

وختم " اعتمادنا كبير عليكم كنادي صحافة ومنبر للحريات في البلد، اشكر زيارتكم الى منطقة راشيا والى هذا المكان بالتحديد حيث تشجعون مفهوما يجب ان نشجعه وهو السياحة الداخلية،لان  قسما كبيرا من اللبنانيين اخذوا سلسلة الرتب والرواتب وذهبوا وصرفوها في الخارج، لبنان فيه مناطق جميلة واماكن تزار،اتمنى ان نشجع هذا المفهوم.


مدير حدائق راشيا فارس فايق الذي رحب بنادي الصحافة قال :" ان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط  راعي الانماء في هذه المنطقة ،والوزير ابو فاعور واللواء أنطوان سعد هم الداعمون والمشجعون لهذه المؤسسة ويعملون لرفع شأن المنطقة ومؤسساتها وصناعاتها  ولتشجيعنا وتشجيع كل من يعمل، واليد العاملة والصبايا والسيدات اللواتي يعملن في الداخل.

وحيا فايق نادي الصحافة على مبادرتهم واطلالتهم التي تعبر عن مسؤولية الاعلامي تجاه بلده والاضاءة على معالم  هذا البلد الجميل.

ثم جال الحضور في ارجاء المعمل وتذوقوا مأكولاته البلدية.

ثم زار نادي الصحافة قلعة الاستقلال في راشيا حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية راشيا بسام دلال الذي رحب بنادي الصحافة ورئيسه الاعلامي بسام ابو زيد مؤكدا انودور الاعلام كبير وهو يعكس صورة لبنان الجميلة، ويجب ان يبقى مصانا وبعيدا من الاستهداف ونحن نؤمن بدور الاعلام اللبناني ورسالته الراقية.

كما جال الوفد على عدد من معاصر دبس العنب في راشيا.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website