لبنان

تواصل لبناني-سعودي بعيد عن الأضواء.. دول الخليج ستضع ودائع في "المركزي"!

Lebanon 24
06-10-2019 | 07:06
A-
A+
Doc-P-632147-637059433680288211.jpg
Doc-P-632147-637059433680288211.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كتبت صحيفة "الجريدة" الكويتية: "يستعد رئيس الحكومة سعد الحريري للانطلاق في جولة جديدة غدا من الامارات، حيث يشارك في 8 و9 الجاري في منتدى الاستثمارات العربية، الذي يعقد في أبوظبي.

وتشكل الزيارة مناسبة يجري خلالها اتصالات مع المسؤولين الاماراتيين والمشاركين في المنتدى، لحثهم على دعم لبنان والوقوف الى جانبه في محنته الاقتصادية، وتاليا استمرار الالتزام بوعودهم والتزاماتهم التي قطعوها في مؤتمر "سيدر".

وفي أجندة الحريري الخارجية ايضا، محطة في المانيا في النصف الثاني من تشرين الأول قبل انعقاد الهيئة الاستراتيجية المشرفة على مراقبة تنفيذ مشاريع "سيدر" وتمويلها، والتي تناهز 12 مليار دولار، على أن يتوج جولة اتصالاته بالخارج في الاجتماع الاول للجنة العليا اللبنانية - السعودية بالمملكة، في النصف الثاني من الشهر الجاري، الذي ينصرف المسؤولون اللبنانيون الى تحضير الملفات الخاصة به.

وتشير المصادر إلى "إمكان التوقيع على ما يقارب 20 اتفاقية بين البلدين، تتناول مختلف القطاعات"، مشيرة الى قرارات مهمة قد تصدر عنه من شأنها دعم الاقتصاد اللبناني، لاسيما دعوة القطاع الخاص والشركات السعودية للاستثمار في لبنان عبر مشاريع سيدر.

وأكدت أن "التواصل اللبناني - السعودي مستمر بين الرئيس الحريري والحكومة السعودية، لكنه يبقى بعيدا من الاضواء"، مبينة أن "الحريري بعدما أنهى محادثاته في باريس الاسبوع الفائت أجرى اتصالا بوزير المال السعودي محمد الجدعان لشكره على إعلانه بأن المملكة تجري محادثات مع حكومة لبنان بشأن تقديم دعم مالي".

ولم تستبعد المصادر ان "تعمد بعض الدول الخليجية الى إعلان ودائع ستضعها في المصرف المركزي، لإنقاذ لبنان من انهيار قد تدفع اليه بعض القوى الإقليمية لوضع اليد على البلد".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website