لبنان

وفد من مهندسي كهرباء البارد تفقد معامل توليد الطاقة وبحيرة عيون السمك ومنطقة الشلال

Lebanon 24
09-10-2019 | 10:03
A-
A+
Doc-P-633174-637062125871156542.jpg
Doc-P-633174-637062125871156542.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
قام وفد من مهندسي شركة كهرباء البارد قبل ظهر اليوم الأربعاء بجولة على معامل توليد الطاقة الكهربائية وتفقد بحيرة عيون السمك ومنطقة الشلال، وفق ما أفاد مراسل "لبنان 24" في الشمال. 

الوفد الذي ضم كل من عضو مجلس إدارة الشركة المهندس جوهان ضاهر، والمهندس غسان فاخوري، والمهندس الياس نصار والسيدان شكيب رشيدي، وعازار الشامي عاين البحيرة عن كسب واطلع على المساحة الكبيرة التي تم تنظيفها، وتفقد الجسر والساتر الحديدي ومبنى الحراسة. 

المهندس ضاهر قدم بإسمه واسم رئيس مجلس إدارة امتياز كهرباء البارد المهندس إيلي باسيل الشكر والإمتنان لتجمع عكار الوطني صاحب هذه الفكرة والمبادرة الطيبة بتنظيف البحيرة من النفايات الصلبة.

واثنى على الجهود الكبيرة التي بذلها ناشطو التجمع مع حملة المنية منّا مزبلة واتحاد شباب الضنية وكل من دعم وشارك وساعد بتنظيف هذه البحيرة وعمل من أجل إعادتها الى الحياة مجددا. 

ونوّه بزيارة وزير البيئة فادي جريصاتي الى منطقة عيون السمك مرتين هذا العام وتسلمه البحيرة من الناشطين وهي بحلتها النظيفة. 

وامل من وزير البيئة العمل من اجل مساعدة هؤلاء الناشطين وايجاد حل كامل لمشكلة التلوث الناتج عن مجارير الصرفي الصحي والمياه المبتذلة. 

ولمّح الى فكرة انشاء محمية طبيعية في عيون السمك بهدف حماية الثروات الطبيعية و دفع العجلة السياحية وتعزيزها في المكان. 

واكد ان ادارة الشركة قد اعطت توجبهاتها بضرورة تسهيل اعمال ومهام الناشطين، ودعمهم بكل ما يلزم في المرحلة الاخيرة من خلال تأمين الطلاء والإنارة المطلوبة للبحيرة، وصيانة السواتر الحديدية ووضع الشباك لها لحماية الاطفال والمتنزهين. 

وجدد ضاهر شكره للناشطين الذين اثبتوا بالفعل أن قلوبهم على الثروات المائية والبيئية والطبيعية في المنطقة. 

بعدها انتقل الوفد الى زيارة معمل توليد الطاقة الكهربائية في عيون السمك، ثم منطقة الشلال، واختتم جولته في محطة توليد الطاقة قرب سد الري التحتي..
المصدر: لبنان 24 - الشمال
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website