لبنان

ازدحام أمام محطات الوقود وفي الأفران.. مشهد يتكرّر؟ (فيديو)

Lebanon 24
11-10-2019 | 17:17
A-
A+
Doc-P-634032-637064099106926514.jpg
Doc-P-634032-637064099106926514.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
من جديد تعود أزمة المحروقات لتطلّ برأسها، مع الإلتزام بقرار الإضراب وتوقف محطات الوقود عن تسليم الوقود لحين تسلّمهم المحروقات بالليرة اللبنانية. وقد شهدت المحطات زحمة سيّارات كبيرة أتت "على وجه السرعة" للتزوّد بالوقود. وقد شهدت بيروت ومناطق أخرى في لبنان اصطفافا للمركبات أمام محطات الوقود، وسط حالة من الإرتباك.
 
 
 
 
وكانت نقابة أصحاب المحروقات، أعلنت في مؤتمر صحافي، "التوقف القسري الفوري عن بيع المحروقات"، في خطوة من شأنها شلّ قطاعات حيوية في البلاد. وقال رئيس النقابة سامي البراكس إنّ قرارها جاء عقب "الإجتماع الطارئ الذي دعا إليه رئيس النقابة نتيجة قرار تجمع الشركات المستوردة للنفط القاضي بعدم تسليم المحروقات في السوق المحلي إلا بالدولار الأميركي ابتداءً من صباح اليوم".
 
 
وقد أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنّ "كلّ محطات الوقود في عكار التزمت بقرار الإضراب وتوقفت عن تسليم الوقود لحين تسلّمهم المحروقات بالليرة اللبنانية". كذلك أفيد بأنّ "معظم محطات المحروقات في المنطقة التزمت بالدعوة إلى الإضراب، وتوقفت عن تزويد الزبائن بالمحروقات، فيما سجل خرق لعدد من المحطات في الأحياء الداخلية والقرى النائية".
 
كما أفادت الوكالة بأنّ "محطات الوقود في صور رفعت خراطيمها وتوقفت عن تزويد السيارات بالمحروقات". وفي منطقة الشوف، لم يلتزم معظم المحطات بقرار الإقفال.
 
 
 
وتوازياً، وفي وقت يترقب البنان بدء إضراب المخابز والأفران يوم الإثنين المقبل، أفاد شهود عيان بأنّ الناس تتهافت إلى الأفران التي تشهد إقبالاً ملحوظاً، لشراء الخبر.
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website