لبنان

حب الله ومشرفية يحرقان مشروع نجم.. الكابيتال كونترول مؤجل

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
25-03-2020 | 13:30
A-
A+
Doc-P-687180-637207356034541906.jpg
Doc-P-687180-637207356034541906.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
علِم "لبنان 24" من مصادر مطلعة انه بعيداً عما يقال عن سبب سحب وزير المال غازي وزني لمشروع الكابيتال كونترول من التداول، وبعيداً عن امكانية تعديله وطرحه مجدداً، يعد كل من وزير الصناعة عماد حب الله، والشؤون الاجتماعية رمزي مشرفية، مشروعاً آخر مختلفا كلياً للكابيتال كونترول يتضمن تفاصيل السحب بالعملة الاجنبية ويحمي المودعين الصغار.

واشارت المصادر الى ان الوزيرين يصران على أن يطرح هذا المشروع ضمن الخطة المالية الاقتصادية التي تعدها الحكومة، لا قبل ذلك، اذ يريان ان الكابيتال كونترول ليس اولوية بحد ذاته، بل أن اهميته تمكن في سياق اصلاحي شامل اقتصادي ومالي.

ورجحت المصادر ان يسير مجلس الوزراء، لاسباب سياسية وغير سياسية، بمشروع الوزيرين لا بمشاريع اخرى يقال انها تعد ايضاً بعيدا عن مشروع الوزير غازي وزني.

لكن اوساطاً حكومية مطلعة اكدت ان هذا السعي من قبل حب الله ومشرفية لا يعدو كونه قنبلة اعلامية تهدف الى تطيير مشروع مقابل تعده وزيرة العدل ماري كلود نجم، وذلك بهدف تأجيل اقرار موضوع الكابيتال كونترول في المرحلة الحالية.

ولفتت الاوساط إلى أن نجم، كما ثنائي حب الله - مشرفية ليس الجهة المخولة اعداد هذا قانون وهكذا مشروع.

واكدت الاوساط أن مشروع القانون الذي تقدم به وزني، كان يحظى برضى الثنائي الشيعي، لكن التعديلات التي ادخلها عليه رئيس الحكومة حسان دياب بعد مشورة ونصيحة من جهات سياسية حريصة على القطاع المصرفي ادى إلى تفريغه من مضمونه الحامي للمودعين وحوله الى قانون يحفظ حقوق المصرفيين.

واعتبرت الاوساط ان الكابيتال كونترول لم يعد مطروحاً في المرحلة الحالية، وفي حال عودته الى طاولة البحث سيقوم وزير المال بطرح مشروع قانون جديد وليس احد غيره، وذلك بالتوافق مع الجميع.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

خاص "لبنان 24"

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website