لبنان

شائعات "كورونا" تتواصل.. والبلديات توضح

Lebanon 24
26-03-2020 | 21:10
A-
A+
Doc-P-687647-637208538513799925.jpg
Doc-P-687647-637208538513799925.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
اعلنت خلية الازمة لقرى وبلدات الحروف في قضاء جبيل في بيان، انه "بعد إنتشار خبر عن إصابة شخصين من قرية بنتاعل بفيروس كورونا، تم التواصل من قبل مختار المحلة والمعنيين في خلية الأزمة مع المراجع المختصة وأقرباء صاحبي العلاقة، تبين أن الحالتين ليستا من سكان القرية ولم يزوراها منذ فترة طويلة، وإنهما أنهيا فترة الحجر الصحي لمدة 20 يوما في إحدى مستشفيات العاصمة، وإنهما الآن يمضيان فترة الحجر الوقائي في منزلهما الواقع خارج منطقة الحروف، وليسا على إحتكاك بأي أحد في المنطقة".

ودعت الخلية الاهالي الى "عدم الخوف والهلع، والالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، خصوصا وان جميع المراجع تؤكد ان الاسبوعين المقبلين مفصليين".
 
وبعد الأحاديث والشائعات التي كثرت منذ صباح اليوم على مجموعات الواتسآب وتتحدث عن وجود 4 حالات كورونا في كفرتبنيت، أكدت البلدية ما يلي: "ليل الأمس، تواصلت الجهات المعنية مع البلدية وأبلغنا عن وجود شخصين من البلدة ظهرت لديهما عوارض الفيروس، ونقلا إلى المستشفى. وبعد التدقيق، تبين أنهما الشاب ع. ط والسيدة ز. ح (حامل)، وهما لا يسكنان في البلدة. لقد أجريت الفحوص اللازمة للشخصين، ونحن في انتظار النتائج التي من المتوقع صدورها يوم غد، علما أن السيدة الحامل وضعت مولودتها، وهي في حال جيدة، وأجري الفحص للمولودة وأتت نتيجته سلبية".

وأهابت ب"مطلقي الأخبار غير المستندة إلى مصادر موثوقة التوقف عن ذلك، لأن الوقت الراهن لا يسمح بأعمال كهذه تبث حالة من الذعر والقلق بين الأهالي، لا سيما أنه ليس سرا أو أمرا شائنا"، وقالت: "سنعلمكم بكل جديد فور صدور النتائج الرسمية"، وقالت: "البلدية تناشد وعيكم ان تعينونا بالتزامكم المنازل وعدم الخروج، إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة".
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website