لبنان

معطيات إضافية تنكشف عن حادثة استهداف موكب الحريري.. ما الجديد؟

Lebanon 24
28-06-2020 | 19:35
A-
A+
Doc-P-718576-637289703206755595.jpg
Doc-P-718576-637289703206755595.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

تتزايد المعطيات بشأن الحادث الأمني الذي تعرّض له موكب الرئيس سعد الحريري في البقاع، إذ كشفت قناة "الحدث" عن إنفجار صاروخ على بعد 500 متر من موكب الحريري، أثناء زيارته البقاع خلال الأسبوع الماضي.

 

وفي سياق المعلومات، كشفت قناة "الجديد" أنّ "شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، لم تتسلم أي معطيات حول حادث أمني في البقاع تعرض له موكب الرئيس السابق سعد الحريري"، في حين أنّ إذاعة "صوت لبنان 100.5" أشارت إلى أنّ "الصاروخ الذي انفجر قرب موكب الحريري اثر زيارته الاخيرة للبقاع تم العثور عليه من قبل شعبة المعلومات، ويرجح ان يكون قد انطلق من قاعدة صواريخ قريبة".

 

إلى ذلك، كشفت قناة الـ"LBCI" أنّ "الأخبار المتداولة عن حادث أمني وقع لدى مرور موكب الرئيس سعد الحريري في منطقة في البقاع الغربي صحيحة".

 

ووفقاً للمعلومات، فإنّ "الأمر ناجم عن انفجار خزان وقود لطائرة مسيّرة كانت تحلق على مسافة من الموكب"، موضحة أنّ "التحقيقات مستمرة منذ 10 أيام وأن نتائج حاسمة قد تعلن غداً لجهة ما اذا كان الأمر خزان وقود للطائرة المسيّرة أم صاروخ، وما إذا كان هناك من استهداف للموكب".

 

وكانت قناة "الحدث" كشفت أنّه "خلال زيارة الرئيس سعد الحريري الأخيرة إلى البقاع قبل أسبوع، وبعد جولة له، وخلال عودته إلى بيروت، دوى انفجار في منطقة جبلية تقع أمنياً ضمن مسلك الموكب وتحديداً على بعد 500 متر من منه".

 

وأوضحت القناة أنّ "موكب الحريري أكمل طريقه إلى بيروت عند إنفجار الصاروخ، في حين استنفرت الأجهزة الأمنية وعملت على تمشيط المحيط وعثرت على بقايا صاروخ، ولكنها أبقت المعلومات طي الكتمان".

 

وذكرت أنّ "الأجهزة تبحث إذا كان مصدر الصاروخ طائرة من دون طيار أو من قاعدة أرضية، إضافة لمعرفة نوع الصاروخ وعياره".

 

 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website