لبنان

الشريف: "سوريالي" ما جرى بين قرار وزير الداخلية واستثناءات وزير الصحة

Lebanon 24
02-08-2020 | 08:55
A-
A+
Doc-P-730598-637319553257985340.jpg
Doc-P-730598-637319553257985340.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وصف الدكتور خلدون الشريف، ما جرى بالأمس بين قرار وزير الداخلية والبلديات، العميد محمّد فهمي، بمنع الأعراس والتجمّعات، وبين استثناءات وزير الصحة، حمد حسن، بأنّه "سوريالي"، معتبراً "أنّنا في زمن الجنون بلا شكّ". 
 
وكتب الشريف في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "سوريالي ما جرى بالأمس بين قرار الداخلية بمنع الأعراس والتجمعات، و بين استثناءات وزير الصحة. وسوريالي أكثر ما قاله وزير الصحة المسؤول الأول عن وقاية الناس وردّ مكتب وزير الداخلية".
 
وأضاف: "ما صلاحية وزارة الصحة في اعطاء تراخيص أعراس؟ وعلى أي أساس تعطى هنا وتحجب هناك. زمن الجنون لا شك". 
 
وكان وزير الصحة أعلن عن استثناء أعطاه لإقامة حفلات الزفاف، وقال: "علينا أن نتكيف ونعيش الافراح والاحزان لكن بضوابط واجراءات معينة والعروسان قاما بالإجراءات الملزمة مع عدد متواضع من الحاضرين وأعطيت استثناءات لإقامة 6 حفلات أخرى".
 
وأضاف: "في حال تسجيل خروق للاجراءات في الاستثناءات التي أعطيناها لحفلات زفاف فيتم التنسيق مع وزارة الداخلية لاعادة النظر بالاستثناء".
 
وقبل أن ينهي وزير الصحة حديثه، صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الداخلية بيانٌ جاء فيه: "يُحذَّر على الراغبين بإقامة حفلات الزفاف الاستمرار بها في الأيام الخاضعة للاقفال التام والتي يمنع فيها منعًا باتًا إقامة أي نوع من الحفلات والسهرات بما فيها الزفاف".
 
وأضاف: "بالتالي فإنّ أي إذن من أي جهة أو سلطة أتى ممنوع إطلاقًا على أن يصار إلى تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين للقرار الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات حول التدابير والإجراءات المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا".
 
وختم: "تشدّد الوزارة على أنّها لن تصدر أي استثناء لأحد في هذا الإطار، كما وأنه سيصار إلى تسطير محاضر ضبط بكلّ من أقام الحفلات في أيام الإقفال الماضية من دون أي وجه قانوني".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website