لبنان

بيان لـ"التوحيد العربي" ردا على طلب سفارة أوكرانيا من وهاب بالإعتذار... ماذا جاء فيه؟

Lebanon 24
13-09-2021 | 13:26
A-
A+
Doc-P-863434-637671620119030540.jpg
Doc-P-863434-637671620119030540.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
صدر عن أمانة الاعلام في حزب "التوحيد العربي" البيان التالي:
توضيحاً للكلام الذي صدر عن رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب حول الموضوع الأوكراني، أرسلت أمانة العلاقات الخارجية في حزب التوحيد العربي برقية الى سعادة القائم بالأعمال المؤقت في سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية السيد اندريه كورنيتشوك. 
وجاء في البرقية: نود أن نعرب لسعادتكم عن مدى احترامنا وتقديرنا للشعب الأوكراني الحبيب، ومدى احترامنا وإعجابنا بالمواطنات الأوكرانيات اللواتي حقّقن نجاحات مهمة، ويتبوأن مراكز مهمة  داخل المجتمع الأوكراني. 
وبهذه المناسبة نتقدم من سعادتكم بالاعتذار عما صدر عن رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب حول الموضوع الأوكراني، والذي فُهم من قبل البعض على عكس ما قصده الوزير وهاب في كلامه والذي أشار فيه إلى الجمال الأوكراني وليس أي شيء آخر. 
ونحن من جهتنا نقدّر الأم الأوكرانية والعاملة الأوكرانية وكل المواطنات الأوكرانيات اللواتي يكافحن في سبيل الحفاظ على أسرهن والمساهمة في نهضة بلادهن. 
نكرّر اعتذارنا للشعب الأوكراني مؤكدين في الوقت نفسه على قناعاتنا بأن المرأة هي نصف المجتمع وأن أي مجتمع لن يتمكن من  تحقيق أحلامه وتطلعاته نحو التقدم والازدهار إذا كان نصفه غائباً لا يساهم في عملية البناء.
 
وكانت استنكرت مصادر في السفارة الروسية ببيروت بشدة كلام وهاب عبر حوار تلفزيوني، والذي تناول فيه المواطنات الروسيات بشكل مسيء لهن ولمجتمهن وبلدهن وذلك في معرض سرده لنكتة قالها لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون: "اذا حددنا أن لبنان دولة دعارة علينا أن نأتي بعشرة الاف من الروسيات والاوكرانيات للعمل فيه".
 
وطلبت مصادر السفارة من الخارجية اللبنانية إصدار موقف واضح يدين ما ذكره وهاب، أمام الرئاسة الاولى، من عبارات بعيدة عن اخلاقيات الشعب اللبناني.
واشارت مصادر السفارة إلى أنّ "الروسيات هُنّ عاملات ومربيات وأمهات وأخوات وزوجات منحنَ كل شيء لوطن عظيم ولرجال تجندوا في سبيل الكرامات وسقطوا شهداء وجرحى في مواجهة الارهاب من اجل تحرير الشرق من داعش ودعاراته".

بدوره، قال وهاب في اتصال مع "لبنان24" يوم أمس: "لم نقصد الإساءة بقدر ما قصدنا ما تتمتع به روسيا وأوكرانيا من جمال فتّان. أما بالسياسة، فروسيا حليفة لنا والموضوع يجب وضعه في إطاره بحيث التشبه بالجمال والذوق الروسي".
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website