منوعات

بالفيديو: بعد اختفائهم في كهف.. الكلمات الأولى للفتيان التايلانديين بعد العثور عليهم!

Lebanon 24
04-07-2018 | 16:31
A-
A+
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

عثرَ على الفتيان الـ 12 العالقين مع مدرِّبهم لكرة القدم في مغارة شمالي تايلاند منذ 10 أيام، حيث كانوا سالمين، إلا أنّ عملية إنقاذهم لن تكون سهلة أبداً إذ يتوجّب عليهم أن يتدرّبوا على الغطس لـ 4 أشهر سيتلقّون خلالها إعاشات قبل إخراجهم، وفق ما أعلن الجيش اليوم، الثلاثاء، في وقت تشتدّ عملية الإجلاء صعوبة لعناصر الإسعاف.

وقد عثر غطاسون بريطانيون على الفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً مع مدربهم لكرة القدم البالغ من العمر 25 عاماً سالمين مساء أمس، الإثنين، بالرغم من إصابتهم بهزلٍ شديد.

وسألهم أحد أفراد فريق الإنقاذ المتعدّد الجنسيات الذي كان يتحدث بالإنكليزية: "كم عددكم هناك، 13؟". وتابع: "أنتم هنا منذ 10 أيام أنتم أقوياء جداً"، ليردّ عليه أحدهم: "شكراً لكم".

وأجاب فرد فريق الإنقاذ على سؤال أحد الفتيان عن موعد خروجهم من الكهف قائلاً: "ليس اليوم، عليكم أن تغوصوا".

وكان الفتيان قد صعدوا إلى حافة مرتفعة بعيداً عن تعرّجات هذه المغارة الواقعة في أقصى شمال تايلاند، عند الحدود مع بورما ولاوس، حيث علقوا في الثالث والعشرين من حزيران إثر ارتفاع منسوب المياه.

ويتحضّر عناصر الإسعاف لفرضية أن يبقى الفتيان بعد فترة طويلة من الوقت في المغارة، وهم زوّدوهم بالإعاشات والأدوية، لا سيما منها الباراسيتامول ومواد غنية بالسعرات الحرارية.

وقال أناند سوراوان المسؤول في القوات البحرية التايلاندية: "نستعد لإرسال إعاشات إضافية تسمح لهم بالصمود لمدّة 4 أشهر على الأقل وتدريبهم على الغطس مع مواصلة سحب المياه من الموقع".

(أ.ف.ب - رويترز - روسيا اليوم)

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website