منوعات

إيجابيات وسلبيات أسلوب برجك في قيادة السيارات

Lebanon 24
06-07-2018 | 01:33
A-
A+
Doc-P-490321-6367056680052836905b3dba14ac4ce.jpeg
Doc-P-490321-6367056680052836905b3dba14ac4ce.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

الطريقة التي يقود بها اي شخص السيارة هي إمتداد لشخصيته، ما يعني أن أسلوب القيادة له نقاط قوته كما له نقاط ضعفه.

الحمل 

الإيجابيات: شخصية الحمل القوية في الحياة تنعكس على أسلوبه في القيادة وبالتالي فان هذا البرج سائق شجاع لا يخاف وبالتالي يقود بكل ثقة بالنفس وهذا امر ايجابي لان الثقة بالنفس تمكنه من إتخاذ قرارات سريعة. النقطة الايجابية الثانية هي أن الحمل لا يشكك في قراراته ولا يتردد، وكما هو معروف التردد في تبديل أسلوب القيادة يؤدي الى حوادث السير.

السلبيات: كبرج يملك الكثير من الطاقة فإن الحاجة للسرعة احياناً تكون ملحة. كما ان الحمل يدخل في نوبات غضب وقد يدخل في مناوشات مع غيره من السائقين ما يجعله من السائقين العدائيين.

الثور

الإيجابيات: الثور من الابراج التي تقود بعقلانية ما يعني ان عينه دائماً على الطريق وبالتالي لا يوجد أي شيء يمكنه أن يشتت تركيزه أو إنتباهه. وهذه المقاربة تجعل الثور واحد من الابراج التي يقودون بشكل آمن.

السلبيات: بما ان الثور عنيد ومتملك فإن ذلك قد يدفعه الى الغضب حين يزاحمه احد على مكانه على الطريق. ولعل اكثر ما يثير غضب الثور هو أن "يسرق" احدهم مكانه في موقف السيارات. أيضاً العناد قد يجعل الثور لا يتحرك من مكانه خلال القيادة رغم ان السائق الذي يقود خلفه ما ينفك يطلب من الابتعاد عن طريقه.

الجوزاء

الإيجابيات: الجوزاء من الابراج التي تملك الكثير من الطاقة وبالتالي نادراً ما يشعر البرج هذا بالتعب خلال القيادة. كما انه رفيق درب مثالي لان رحلة معه في السيارة عبارة عن "حفلة" متنقلة.

السلبيات: الجوزاء لا يمكنه التركيز على امر محدد لوقت طويل كما يحتاج للانخراط في أحاديث مع الآخرين وبالتالي فهو يفقد تركيزه كلياً أحياناً ما يجعله يعرض نفسه والاخرين للخطر. في حال كان يقود بمفرده فهو بالتأكيد سيتصل باحدهم وفي حال كان برفقته احدهم فهو لن يمنح تركيزه كاملاً لما يحدث على الطريق بل للشخص الاخر الذي يتواجد معه في السيارة.

السرطان 

الإيجابيات: السرطان لن يقدم على أي تصرف متهور خلال القيادة، فهو مسؤول ويلتزم بالقوانين ولا يتجاوز حدود السرعة. هو يتعامل مع الاخرين في سيارته وكأنهم "حمولة" ثمينة عليه إيصالهم الى وجهتهم بآمان.

السلبيات: السرطان وكما هو معروف لا يتعامل مع الانتقادات بشكل جيد على الإطلاق وبالتالي أي تصرف يبدر عن السائقين الاخر يعتبره وكأنه موجه ضده شخصياً. امر بسيط مثل قيام سائق اخر بإطلاق بوقه سيجعل السرطان في حالة من التوتر والقلق.

الأسد 

الإيجابيات: قائد بالفطرة وشجاع وواثق من نفسه.. وبالتالي هو القائد على الطريق فلا يخاف من شيء ولا يتردد قبل إتخاذ القرارات المناسبة التي تجنبه وتجنب غيره التورط في حوادث سير.

السلبيات: الأسد مفتون بنفسه وبالتالي لا يمكنه سوى النظر الى المرآة بشكل متكرر. وأحياناً لا تتردد المرأة الأسد قبل وضع المكياج خلال القيادة أو تعديل امر ما لم يعجبها رغم المخاطر العديدة المرتبطة بهكذا تصرف.

العذراء 

الإيجابيات: العذراء من الابراج التي تعرف كل القوانين وكل ما له علاقة بالطرقات وقواعدها وقوانين السير.. من الابراج التي تلتزم بذلك بشكل كلي. العذراء معروف عنه بانه يملك القدرة على "مسح" الطرقات امامه قبل ان يقرر المقاربة التي سيعتمدها ما يجعله في الواقع من افضل السائقين.

السلبيات: العذراء يقلق اكثر مما يجب وبالتالي فهو احياناً يتصرف بحذر اكثر مما يجب. ورغم ان الحذر ضروري الا انه يتحول الى خطر حين يكون مبالغ به.

الميزان 

الإيجابيات: الميزان يقود بأسلوب مريح للاخرين.. هو ذلك السائق الذي يفسح المجال لغيره للمرور وهو الذي يمنح مكانه في موقف السيارات لغيره وهو الذي لن يطلق البوق الا في حالات الضرورة القصوى. الميزان هو سائق متعاون للغاية مع الاخرين.

السلبيات: البرج هذا متردد والتردد خلال القيادة يعني كارثة قيد التحضير. احياناً الميزان قد يتورط في حوادث سير وذلك لانه اخذ وقته كاملاً قبل ان يحسم ما عليه فعله، وحين يقرر ذلك تكون "الاحوال" قد تبدلت وبالتالي فهو لا يأخذ ذلك بالحسبان ما يجعله يعرض نفسه وغيره للخطر.

العقرب 

الإيجابيات: العقرب برج واسع الحيلة كما انه ينتبه وبشكل كبير للتفاصيل. هذه الامور تجعله يملك المهارات التي تجعله يخرج سالماً من المواقف الخطيرة كما انها تمكنه من القيادة بشكل امن على الطرقات الخطرة والوعرة.

السلبيات: بشكل عام العقرب سائق ماهر ولكن في حال قام اي شخص آخر بتصرف يقوم بإستفزازه أو يجعله يشعر بانه عرضة للخطر فحينها ردة الفعل ستكون عدائية للغاية.

القوس

الإيجابيات: القوس برج يملك الكثير من الطاقة والتفاؤل وهذه الامور تنعكس على اسلوبه في القيادة.. فهو يستمتع بذلك ويريد للاخرين من حوله الاستمتاع بدورهم. القوس هو ذلك البرج الذي يتوقف من اجل مساعدة سائق آخر أو اي شخص يحتاج الى المساعدة.

السلبيات: القوس برج عنيد وبالتالي هو مستعد للتمسك بأسلوب قيادة رغم أنه لا يتناسب مع الظروف المحيطة. كما انه مستعد للدفاع عن خياره بإعتماد هذه الطريق وليس غيرها رغم ان ما قام به جعله يجد نفسه في إزدحام مروري جنوني. القوس لن يعترف ابداً بإتخاذه قرارات خاطئة.

الجدي 

الإيجابيات: برج يمكن الاعتماد عليه وعملي وبالتالي هناك التزام كلي بالقوانين وصبر لا حدود له. الجدي لا ينفعل ولا يغضب ولا يقوم بردات فعل عنيفة كما انه يمنح لا يقدم على اي مخاطرات خلال القيادة.

السلبيات: يميل الجدي احياناً لان يكون متوتراً في حال كان يقود وسط ظروف جوية سيئة تمنعه من الرؤية بوضوح او في حال تواجد في مكان ما وكان عليه ان يتبع السائقين الاخرين. الجدي لا يثق بقرارات الاخرين وبالتالي قد يقوم بذلك وهو في حالة من التوتر المطلقة أو قد يقرر القيام بالنقيض كلياً.

الدلو 

الإيجابيات: برج ذكي وسريع البديهية وبالتالي يملك القدرة على إخراج نفسه من الكثير من المآزق خلال القيادة. كما ان الدلو هو البرج الذي يملك الحلول الغريبة التي تجعله يتجنب الازدحام المروري الذي صادف الجميع.

السلبيات: الدلو سائق متمرد ما يعني انه يتصرف بشكل متهور احياناً فقط كي لا يجد نفسه يقوم بما يقوم به الاخرين. هناك حاجة ماسة للتمرد على كل القوانين والقواعد واساليب القيادة، ما يعني خرق القانون مرة تلو الاخرى.

 الحوت 

الإيجابيات: الحوت من الابراج اللطيفة والصبورة وبالتالي اسلوبه في قيادة السيارات مريح للاعصاب بشكل عام. هناك الكثير من الهدوء كما ان الحوت وبشكل دائم يظن ان «نية» الاخرين جيدة وبالتالي لا ينفعل حين يزاحمه احد السائقين، بل وبكل بساطة يفسح له المجال.

السلبيات: لانه برج سلبي احياناً فهو لا يمكنه حسم القرارات بالسرعة المطلوبة. هناك الحذر المبالغ به والخوف مما قد يحدث في حال قام بهذا الامر او ذاك. الحوت هو ذلك البرج الذي يتردد كثيراً قبل حسم امره للقيام بامور بسيطة ما يربك السائقين الاخرين وبالتالي يرفع نسبة المخاطر.

(الجميلة)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website