منوعات

مصر والإمارات تتحركان ضدّ "رقصة كيكي".. لهذه الأسباب!

Lebanon 24
24-07-2018 | 23:52
A-
A+
Doc-P-496294-6367056725666322675b56dfffed3db.jpeg
Doc-P-496294-6367056725666322675b56dfffed3db.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

قرّرت مصر والإمارات التحرك قانونياً ضدّ تحدّي رقصة "كيكي" بجوار السيارات المتحركة، الذي انتشر بشكل كبير في العالم والمنطقة، حيث حذّرت السلطات الأمنية والقضائية في البلدين من المشاركة فيه.  

ونقلت شبكة "CNN" الأميركية عن التلفزيون الرسمي المصري اليوم، الثلاثاء، أنّ مصدراً مسؤولاً في وزارة الداخلية المصرية قال إنّ "الأجهزة الأمنية تحذّر من القائمين على ما يسمى تحدي "كيكي" بتطبيق أحكام قانون المرور ولائحته التنفيذية عليهم، لما ينطوي عليه ذلك من تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، إضافة إلى انتهاك الآداب العامة".

كما أفاد موقع "بوابة الأهرام" شبه الرسمي، نقلاً عن الخبير المروري اللواء مجدي الشاهد، بأنّ قانون المرور يؤكّد أنّ كلّ شخص يغلق مكاناً أو يقتطع جزءاً من مكان أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق ويتسبب في إعاقة حركة المرور، ويعرض الأرواح لخطر، يتمّ سجنه لمدّة عام وغرامة من ألف إلى 3 آلاف جنيه مصري، وتتضاعف العقوبة عند تكرار الفعل خلال عام.

من جهتها، أعلنت النيابة العامة في أبوظبي أمس، الإثنين، أنّها أمرت بضبط وإحضار 3 من مشاهير التواصل الاجتماعي، وذلك للتّحقيق معهم بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع، وذلك على خلفية الفيديوهات التي انتشرت مؤخراً ويظهر فيه المتهمين أثناء قيامهم بتقليد "رقصة كيكي".

وأكّدت النيابة، في بيان، أنّ المشاركة في ما يسمى "تحدّي كيكي" يشكّل جريمة يعاقَب عليها قانوناً، وتصل عقوبتها إلى السجن والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين طبقاً لقانون العقوبات الاتحادي والقانون رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور.

وأضافت أنّ "المشارك في هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوح والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، مما يشكل خطر على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كون هذا السلوك يعتبر مخالف لقيم مجتمع دولة الإمارات ويشكل إخلالا بالآداب العامة".

وتابعت بالقول إنه "في حال قيام سائق المركبة نفسه بهذا السلوك عبر تثبيت سرعة السيارة والخروج منها للقيام بتحدي الرقصة، يكون قد ارتكب جريمة إضافية وهي القيادة بطريقة متهورة تشكل خطر على الجمهور. ويحقّ لمأموري الضبط القضائي القبض على أي شخص متلبساً أثناء قيامه بهذه الرقصة وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية".

(CNN)

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website