Advertisement

لبنان

الجميّل من كندا: لا خلاص إلا برؤية واحدة للبنان بعيداً من المصالح الآنية

Lebanon 24
21-10-2018 | 13:48
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعا رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية النائب سامي الجميّل إلى "الوحدة والإلتفاف حول رؤية واحدة لبناء لبنان الوطن"، وقال: "ما يُبنى على رؤية واحدة لمشروع وقضية لا يمكن لأيّ قوّة أن تفرقه، على عكس ما يبنى على المصالح والمحاصصة، فإنّه سرعان ما يسقط ويزول عند أوّل مفترق طرق، وهذا ما نشهده اليوم"، مؤكّداً أنّ "أي اتفاق ليس مبنياً على رؤية استراتيجية للبنان لن يدوم".
Advertisement

وقال في حفل عشاء أمام الجالية اللبنانية في مونتريال - كندا: "ننتظر منذ اشهر ليتفق الفرقاء على تشكيل الحكومة، فإذا بهم يختلفون على اقتسام قالب الحلوى وتحقيق المكاسب والحصص بدل السعي الى طرح ومناقشة رؤية تنقذ لبنان من الانهيار وتستعيد سيادته". وسأل: "من يبالي من سينال حصة أكبر في وقت يعيش نصف اللبنانيين في الفقر، 35% من اللبنانيين عاطل عن العمل ،30% منهم من الشباب".

وقال رئيس "الكتائب": "حلمنا للبنان هو ما يدفعنا للنضال والانتساب الى حزب الكتائب الذي قدم الكثير من التضحيات من اجل لبنان، وهذا الحلم لا بد ان يكون الأساس في العمل السياسي، لأي إنسان ينتسب الى حزب او يترشح للإنتخابات او ينخرط في العمل خدمة الشأن العام. هذا الحلم هو بناء بلد حضاري، متطور قادر ان يقدم للبنانيين ما تقدمه لكم كندا. اولاً الأحترام، ثانياً الاقتصاد وفرص عمل، ثالثاً بيئة جميلة ونظيفة، وضماناً صحياً وشيخوخة وكهرباء 24 / 24".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك