Advertisement

فنون ومشاهير

"الميراث".. أوّل مسلسل طويل باللغة العربية!

Lebanon 24
01-08-2019 | 14:00
A-
A+
Doc-P-612859-637002697636067339.jpg
Doc-P-612859-637002697636067339.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت "twofour54" و"MBC Studios" (إيمج نيشن أبو ظبي) عن شراكة جديدة لإنتاج أول مسلسل تلفزيوني طويل باللغة العربية في العالم بعنوان "الميراث".
 
وسيباشر المشروع عمليات التصوير في ايلول المقبل، ومن المتوقع أن يبدأ بث أولى حلقاته في الربع الأول من العام 2020. وبموجب اتفاقية الشراكة، سيتم بناء استوديو مخصص للعمل الدرامي في أبوظبي، ليكون بمثابة الموقع الرئيسي لتصويره. وستقوم "twofour54" بالاستثمار بشكل مباشر في هذا الإنتاج، في حين ستستفيد "MBC" من برنامج الحوافز الذي تقدمه "لجنة أبوظبي للأفلام" والذي يتضمن استرداداً نقدياً بنسبة 30% من تكاليف الإنتاج التي يتم إنفاقها في الإمارة. وسيتعاون الطرفان بشكل وثيق مع "إيمج نيشن أبوظبي" في تطوير المواهب وإعداد السيناريو الخاص بالمشروع.
Advertisement

وبحسب ما ذكرت جريدة "شاشات" الإلكترونية المتخصّصة بالميديا، فإنّ المسلسل الطويل يتميّز بقالب درامي فريد مختلف عن غيره من الإنتاجات العربية في المنطقة. وهو عبارة عن سرد متواصل لأحداث مستمرّة بحبكات متعددة على مدار مدة زمنية مفتوحة تمتد لسنوات، وتصل في بعض الحالات إلى عقود. وعلى الرغم من وجود العديد من المسلسلات الدرامية العربية في الوقت الحاضر، إلا أنّها لا تندرج ضمن فئة المسلسلات الطويلة التي يستمر عرضها إلى أجل غير مسمى.

وسيكون لإنتاج عمل فني طويل الأمد في دولة الإمارات العربية المتحدة تأثيرٌ إيجابيٌ كبير على صناعة الإعلام والإنتاج السينمائي والتلفزيوني المزدهرة في أبوظبي. ومن المقرر تصوير مشاهد العمل على مدار أكثر من 250 يوماً في العام الواحد. ووفق تقديرات فريق الإنتاج، سيوفر العمل أكثر من 200 وظيفة في السنة الأولى وحدها. ومن المتوقع أن يسهم "الميراث" في تحفيز الطلب وخلق مجالات عمل ستجذب شركات جديدة إلى أبوظبي لدعم تطوير هذا الإنتاج الضخم.

قام بتأليف "الميراث" لصالح "MBC Studios" كاتب السيناريو والمنتج المنفذ البريطاني الشهير توني جوردن. ويمتلك جوردن تجربة واسعة في مجال المسلسلات الطويلة، أبرزها المسلسل الطويل "إيست إندرز" عندما كان يعمل لدى محطة (BBC 1)، حيث تولى مسؤولية ابتكار عدد من أكثر الشخصيات المحبوبة وتخطيط بعض أهم حبكات المسلسل خلال مشوار عرضه.

وحول مشاركته في مشروع "الميراث"، قال توني جوردن: "لطالما شكل الإشراف على إنتاجات درامية كبرى خارج المملكة المتحدة والمساعدة في تطويرها أحد طموحاتي التي كنت أتطلع إليها منذ زمن طويل، ويعد "الميراث" مشروعاً رائداً وأعتقد أننا ابتكرنا محتوى مميزاً بالفعل".

ويعتبر مشروع "الميراث" أحدث إنجازات شراكة "twofour54" الطويلة مع "MBC". ففي العام 2015، قام الطرفان بتوقيع اتفاقية لمدة ثلاث سنوات لزيادة عدد إنتاجات الدراما العربية عالية الجودة في أبوظبي والمنطقة. وقد نتج عن هذه الشراكة مجموعة واسعة من الإنتاجات العربية النوعية، بما في ذلك "حارة الشيخ"، و"حب بلا حدود"، والموسم الأول من "بنات الملاكمة"، بالإضافة إلى الموسمين الأول والثاني من مسلسل "العاصوف" الذي حاز على إعجاب النقاد.
 
المصدر: شاشات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك