Advertisement

فنون ومشاهير

من عاصي الى هيفا... مليون الفنان يثلج القلوب في العيد

نايلة عازار - Nayla Azar

|
Lebanon 24
18-12-2019 | 03:17
A-
A+
Doc-P-655734-637122577571549800.jpg
Doc-P-655734-637122577571549800.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، لفتات عديدة عشية عيد الميلاد، لكي يعم الفرح والسلام قلوب الجميع. وفي وقت يعمل الجميع على التخفيف من هذه المصاعب بدا الاعلام اللبناني رأس حربة في هذا الموضوع. ولعل وما قامت به اذاعة "صوت الغد" والاعلامية داينال قزح خير دليل على ان "الدني بعدا بألف خير".
Advertisement

ففي حين كانت أجواء العيد تسيطر في السنوات الماضية على البرامج بات من الضروري اليوم وفي ظل الأوضاع الصعبة ايجاد سبل أخرى للمساعدة، فكانت فكرة "تحدي النجوم" فكرة رائدة.

يقوم برنامج "نحن مندفع" على فكرة العمل على تسديد بعض الديون على المواطنين بقيمة مليون ليرة لبنانية كل يوم، تأتي من الفنانين على الساحة اللبنانية والعربية حيث يعمد المطرب على التبرع بمليون ليرة ويسمي مطرباً آخر ليقبل التحدي في اليوم التالي ويتبرع بدوره بمليون.

التحدي بدأ مع عاصي الحلاني، الذي سمى سيرين عبد النور، والتي بدورها سمت نانسي عجرم، والتي نقلت التحدي الى عاصي الحلاني، الذي نقله بدوره الى السيدة ماجدة الرومي. الرومي رفضت تسمية شخصية معينة، وقالت "كلن يعني كلن" داعية جميع الفنانين الى الوقوف الى جانب الشعب اللبناني والعمل على مساعدته في ظل الوضع الراهن وعشية عيد الميلاد. صرخة "الماجدة" لاقت ترحيباً كبيراً من جميع الفنانين الذين أبدوا استعدادهم لتقديم المليون لمساعدة المحتاجين بناء على رغبتها، ومن هنا عمد شقيقها الى التبرع بمليونين آخرين لمزيد من الدفاعات. الاّ أن التحدي استمر مع جان ماري رياشي الذي نقله الى اليسا ومنه الى هيفا التي حملت اليوم التحدي بانتظار ما سيكون ردها عليه.

هذه الفكرة المميزة والتي برهن فيها أهل الفن عن كرمهم ووقوفهم الى جانب جمهورهم وشعبهم في هذه المحنة التي تمر بها البلاد، أعادت بعض الأمل والفرح الى المنازل اللبنانية وأثبتت مرة جديدة ان لبنان بألف خير بفعل تضامن ابنائه في الصعاب للنهوض مجدداً بهذا البلد.

 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك