Advertisement

فنون ومشاهير

بعد تخلّيه عن واجباته الملكية.. الأمير هاري مُحبط!

Lebanon 24
20-01-2020 | 14:00
A-
A+
Doc-P-666201-637151169373813696.jpg
Doc-P-666201-637151169373813696.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أشارت "رويترز"، إلى أنّ الأمير هاري يشعر بالحزن العميق لاضطراره التخلي عن واجباته الملكية، وذلك بموجب اتفاق مع الملكة إليزابيث وكبار العائلة المالكة يقتضي بتركه وزوجته ميغان أدوارهما الرسمية للبحث عن مستقبل مستقل.
Advertisement

وقال هاري في كلمة بمؤسسة سنيبيل الخيرية يوم الأحد، إنّ النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته، مضيفاً وكان الإحباط قد بدا عليه "أملنا كان مواصلة خدمة الملكة والكومنولث وجمعياتي العسكرية من دون أموال عامة. للأسف لم يكن هذا في الإمكان".

وتابع هاري "قبلت هذا وأنا أعلم أنه لن يغير واقع من أكون ولا مدى التزامي"، معلقاً "أصبت بحزن شديد لأن الأمور وصلت إلي هذه النتيجة".
 
وأوضح هاري أن قرار تقليص الأنشطة الملكية جاء بعد أشهر من المشاورات، ولم يكن متسرعاً.

وأعلن قصر باكنغهام والملكة يوم السبت أن هاري وزوجته ميغان، لم يعودا عضوين عاملين في الأسرة الملكية ولن يستخدما لقبيهما الملكيين وسيستقلان مالياً.

وجرى التوصل للترتيب الجديد لإنهاء أزمة أثارها الزوجان بإعلانهما في وقت سابق من كانون الثاني الجاري عن رغبتهما في تقليص ارتباطاتهما الرسمية، وقضاء المزيد من الوقت في أميركا الشمالية مع الإبقاء على وضعهما كعضوين نشطين في العائلة المالكة.

ووفقا للاتفاق الجديد، سيظل هاري أميرا وسيحتفظ الزوجان بلقبي دوق ودوقة ساسكس مع شروعهما في حياة جديدة يتنقلان فيها بين بريطانيا وأميركا الشمالية حيث سيقضيان معظم وقتهما، لكنهما لن يشاركا في أي مراسم أو جولات ملكية في المستقبل.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك