Advertisement

إقتصاد

نتائج مبهرة في البقاع.. حملة "اقبضا جدّ" الى الجنوب درّ!

جيسي الحداد

|
Lebanon 24
07-02-2019 | 06:25
A-
A+
Doc-P-554072-636851433699054546.png
Doc-P-554072-636851433699054546.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انطلاقة نارية في بداية العام 2019، عنوانها بدء المرحلة الثانية من حملة "اقبضا جد"، التي أطلقتها "areeba" بهدف تطوير قطاع الدفع الإلكتروني في المحافظات اللبنانية خارج العاصمة بيروت.
 
Advertisement
فبعد أن نجحت المرحلة الأولى في البقاع نجاحاً مبهراً بحسب ما أظهرت الأرقام، بالترويج لثقافة الدفع الالكتروني في مناطق الأطراف، ها هي المرحلة الثانية تنطلق بزخمٍ وعزم في محافظة الجنوب.
 
اقبضا جدّ.. وقطّع كارتك!
انتهت كمرحلة أولى استمرت 3 أشهر، الحملة التي أطلقتها areeba  في البقاع (من 1 تشرين الأول حتى 31 كانون الأول 2018)، وقد اجري في 15 كانون الثاني 2019 السحب على الجوائز الـ6 لحملة "اقبضها جدّ" في البقاع في مقرّ الشركة بحضور ممثل عن اليانصيب الوطني اللبناني.
وفاز من بين التجار، كلّ من Société pour laiterie et fromagerie Hadwan، Shams Restaurant، وNew Foodies Supermarket  بالتتابع ببطاقات مسبقة الدفع بقيمة 10000$، 5000$، و2500$.

بينما فاز من بين حاملي بطاقات Visa وMastercard  3 "محظوظين" بسفرة لشخصين إلى إسطنبول (نتحفّظ عن الإعلان عن أسمائهم احترامًا لرغبتهم).
وسيتمكن الفائزون من استلام جوائزهم من areeba بحضور ممثلين عن طاقم المبيعات وممثلين من مصارفهم.
الربح مع areeba أسهل مما تتخيلون.. كل ما كان على التجار فعله لدخول السحب هو تشجيع زبائنهم على الدفع ببطاقاتهم على آلة areeba للدفع الإلكتروني. أما أصحاب البطاقات، فكل ما فعلوه لدخول السحب هو الدفع ببطاقاتهم على آلة areeba.!
 
بالأرقام.. هذه نتائج المرحلة الأولى: فخورون بالنتائج الايجابية!
يبدو أن areeba ماضية في تحقيق أهدافٍ كانت بعيدة عن متناول اللبنانيين، لكنها بجهد وبفريق عمل دؤوب تحيط عملها بخبرات ونشاط قلّ نظيره في القطاع المصرفي في لبنان، ما يثمر نتائج ايجابية تُرضي الجمهور اللبناني، كما تساعد على تطوير القطاع المصرفي ليواكب نظراءه في العالم الحديث.
تقول areeba لـ"لبنان 24" إن "نتائج "اقبضها جدّ" في البقاع كانت ممتازة وشهدنا مقارنة بالسنة الفائتة (في نفس الفترة الزمنية) زيادة بنسبة 600% في حجم التعاقدات مع تجّار جدد، و60% في حجم الصرف لعمليات الدفع الإلكتروني، و58% في عدد هذه العمليات".
وتُعربareeba  عن سعادتها لرؤية اندفاع التجار وأصحاب البطاقات ومشاركتهم في المسابقة، معتبرة أن تمكين تجار المنطقة، لا سيما التجار الذين اعتمدوا الدفع الإلكتروني للمرة الأولى، هو أكبر مكافأة يمكن أن الحصول عليها. فقد تحسّنت أعمالهم بشكل ملحوظ وأصبحت عمليات الدفع أكثر سلاسة، سهولة، وأمانًا. والآن وقد تم تركيب عدد أكبر من نقاط البيع، أصبح باستطاعة المستهلك استخدام بطاقته في مناطق البقاع والاستفادة من الراحة والآمان عند الدفع في المتاجر.
هنا تؤكد areeba أنه "لا يسعها سوى أن تكون مسرورة وفخورة بالتغيير الذي تم تحقيقه على هذا المستوى في لبنان، مشددة على أنها ستتابع جهودها لنشر وسائل الدفع في البقاع."
 
 
المرحلة الثانية.. الى الجنوب درّ!
تستكمل  areeba  حملة "اقبضا جدّ" على امتداد محافظات لبنان، وقد حان دور محافظة الجنوب.
وفي هذا السياق، يقول رمزي الصبوري الرئيس التجاري في areeba  إن "هذه الحملة الفريدة من نوعها التي تمتدّ على سنة بأكملها عبارة عن خطوة أولى ثابتة لـareeba  على طريق تمكين التجار وتطوير مجال بطاقات الدفع في المحافظات خارج بيروت، وتشجيع وتحفيز العملاء على الدفع ببطاقاتهم بدلًا من الكاش في لبنان بأكمله."
وبالتالي، فإن حملة "اقبضها جدّ" لم تنته هنا، إذ تستمر لمدة 3 أشهر في الجنوب، حيث أطلقت الحملة في كانون الثاني وستستمرّ حتى آذار 2019.
تؤكد areeba  لـ "لبنان 24" أن فريقها متحمس جداً للمرحلة الثانية من "اقبضها جد" في الجنوب، متمنية أن تحقق النتائج نفسها كما في محافظة البقاع على الأقل، وبذلك تكون areeba قد دعمت التجار وأصحاب البطاقات في المنطقة، وساعدتهم في الانتقال من الكاش إلى الدفع الإلكتروني لتحسين الجانب المالي من حياتهم.
 
ماذا بعد الجنوب؟
من الجدير التذكير بأن "اقبضا جدّ"، هي مبادرة أولى من نوعها في لبنان، مدّتها سنة كاملة، ستحلّ تباعاً في محافظات البقاع، الجنوب، الشمال، لتنتهي في جبل لبنان، ومدّة كل مرحلة 3 أشهر، وذلك لتحفيز الناس على استخدام الدفع الالكتروني، وتحفيز التجار على استعمال الـ POS Machines في محالّهم.
ولتشجيع التجار على الانخراط بهذه العملية، أعطتهم areeba فرصة للدخول في سحب يمكّنهم من ربح 3 جوائز مالية بقيمة 10 آلاف و5 آلاف و2.5 ألف دولار، إضافة الى تركيب وإيجار مجاني للـ POS خلال فترة الحملة، وذلك مقابل كل 10 عمليات دفع يجريها التاجر على جهاز areebaللدفع الإلكتروني.

كما أطلقت حملة موازية للمستهلكين، تم تسويقها عبر اللوحات الإعلانية وشعارها "قطِّع كارتك واقطَع عإسطنبول"، تشجّع حاملي البطاقات على استخدام بطاقاتهم في أي متجر يملك جهازareeba  للدفع الإلكتروني.
وبالتالي، مقابل كل دفعة يجريها حامل البطاقة على آلة الدفع areeba  يحصل على فرصة لدخول السحب والفوز بسفرة من 12 سفرة لشخصين إلى إسطنبول.
فهل تكون أنت الرابح التالي؟
 
يشار الى أنّ Areeba تعد أول شركة مالية غير مصرفية في لبنان، تقدم خدمات الإصدار والاستحواذ للمصارف والمؤسسات المالية والتجار، وهي شركة مالية مرخّصة من المصرف المركزي ومن شركات الدفع العالمية "ماستركارد" و"فيزا"، ولديها شراكة استراتيجية مع "أمريكان أكسبرس". وهي الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني من دون لمس الجهاز في لبنان.
المصدر: خاص لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك