إقتصاد

الموازنة.. ماذا قال وزير المال بشأن الرواتب والأجور ومعاشات التقاعد؟

Lebanon 24
25-04-2019 | 17:24
A-
A+
Doc-P-581037-636918100033330597.jpg
Doc-P-581037-636918100033330597.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، سئل وزير المال علي حسن خليل: لماذا لم يتم البدء بنقاش الموازنة ما دام المشروع جاهزاً؟

فردّ خليل: "المشروع الذي تقدمنا به لم يتم وضعه على جدول الأعمال الذي يحدد مضمونه كل من فخامة الرئيس ودولة الرئيس، وقد اتفقا معاً على ان تكون الجلسة يوم الثلاثاء المقبل".

سئل: هل الأمر مرتبط بما يتمّ تناقله عن انتظار رئيس الحكومة أجوبة معينة وتحديداً من "حزب الله"؟
قال وزير المال إنّ "رئيس الحكومة كان يبذل جهداً بلقاءات ثنائية مع الأطراف والوزراء المعنيين ومع جهات سياسية"، لافتاً إلى أنّ "الموضوع ليس مرتبطاً بحزب الله بمعنى أنّه تأخر في إعطاء الاجوبة، فقد تمّ التشاور معه كأيّ طرف آخر. أمّا سبب التريث فهو لإفساح المجال أمام تسهيل النقاش داخل مجلس الوزراء".
 
وأضاف: "اليوم، فإنّ كلّ القوى أصبحت على معرفة بكلّ القضايا المطروحة. واغتنم المناسبة لأقول إنّ هناك عشرات من الشائعات والأقاويل حول ما تتضمنه هذه الموازنة غير دقيقة وغير صحيحة، لا سيّما ما يتعلق منها بمسائل الرواتب والأجور ومعاشات التقاعد. هناك الكثير من الكلام في البلد لا أساس له. وإذا كانت هناك بعض الامور التي لها اساس، فما يتمّ عرضه مغاير تماماً للوقائع الحقيقية التي ستكون موضع نقاش يوم الثلاثاء. وقد تفاهمنا مع بعض ان نعيد عن الكلام خلال هذه الفترة الفاصلة حتى يوم الثلاثاء في موضوع الارقام".
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website