إقتصاد

شهيب طمأن مجلس "اللبنانية" لعدم المساس بالرواتب ودعا لوقف الإضراب

Lebanon 24
13-05-2019 | 20:41
A-
A+
Doc-P-587039-636933770820747660.jpg
Doc-P-587039-636933770820747660.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
اجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب إلى مجلس الجامعة اللبنانية برئاسة فؤاد أيوب، بحضور وليد صافي ومستشاري الوزير محسن جابر وصلاح تقي الدين والمستشار الإعلامي ألبير شمعون، وتناول البحث موازنة الجامعة والتقديمات ومصير العام الجامعي في ظلّ الإضراب.

وأكّد شهيب أنّ "الجامعة هي كبرى المؤسسات، وهي متنوعة وغنية بالأدمغة. كما أنها مصدر الموارد البشرية التي تتسلم المسؤوليات في لبنان، وإن هذا الأمر هو دليل إنتاجية جيدة، مما يستدعي الحفاظ على إنتاجيتها ونجاحها"، وقال: "إن اللقاء مع الجامعة يأتي لأن تحديات عديدة تواجهها، خصوصا في ظل مؤسسات للتعليم العالي بعضها ممتاز، وبعضها لا يصلح ليكون جامعة، إضافة إلى خلل إداري أثر على صورتنا في الخارج".

وأضاف: "هناك استحقاق لاختيار عمداء جدد، في ظل انتهاء ولاية مجلس الجامعة". وكشف أنه "بدأ الاتصالات لتمرير الاستحقاق بأفضل النتائج"، وقال إنّ "الإضراب حق ديموقراطي، لكنه قد لا يكون في وقته المناسب".

وأكد أنّ "موضوع الرواتب لم يمس ولم يتحدث عنه احد"، وقال: "إن الدولة هي بيتنا، وإذا انهار السقف الذي يظللنا فسينهار كل شيء فوق رؤوسنا، وإذا غابت الدولة تسود شريعة الغاب". وأشار إلى أن "أساتذة الجامعة هم نخبة المجتمع اللبناني"، وقال: "نحن على ابواب نهاية العام الدراسي، غير أن المناهج لم تنجز، وهناك طلاب سوف يترفعون إلى الماسترز أو إلى سوق العمل". 

وأمل في "أن يتخذ القائمون على الجامعة القرار بوقف الإضراب وأن تؤثر القوى السياسية على قواعدها في الجامعة فيرفع الإضراب، على اعتبار ان للطلاب حقا علينا. كما أن لأساتذتنا حقا وللجامعة حقا. وأكد أنه "سيكون صوتهم المدافع عن قضاياهم وهو سيقارب مسألة التقديمات بكل منطق وتوازن".

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website