Advertisement

إقتصاد

كنعان: أرفض اي مساس بودائع الناس المصرفية

Lebanon 24
19-04-2020 | 10:00
A-
A+
Doc-P-695264-637229128405103076.jpg
Doc-P-695264-637229128405103076.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان "أننا تقدمنا باقتراح قانون لانشاء صندوق لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يتغذى من ايرادات الدولة ومساعدات صندوق النقد والبنك الدولي والمؤسسات الخاصة والمجتمع المدني حتى لا يخسر اللبنانيون وظائفهم وتتمكن المؤسسات من دفع الرواتب".
Advertisement

واكد كنعان في حديث للـ"mtv" أن "تضامننا ووقوفنا الى جانب اقتصادنا هو الاساس في هذه المرحلة لأن السجالات السياسية لا تفيد" متمنيا على المجلس النيابي ان يعطي ما يتصل بتداعيات كورونا الصحية والاجتماعية والاقتصادية الاولوية ويقرّها.

واشار الى أن "طرح الهيركات لا حظ له ويجب تقديم البدائل ولا يجوز على اي ناشط في الشأن العام المعارضة للمعارضة وتسجيل النقاط فيما يفترض في هذه المرحلة تقديم الحلول العملية".

وشدد على "أننا في وضع صعب ولكننا قادرون على الخروج بخطة توزّع توزيعاً عادلاً لتبعات التعثّر القائم فتتحمّله الدولة اولا ومصرف لبنان ثانياً والمصارف ثالثاً اذ من غير العادل ان يتحمّل الشعب اللبناني الأعباء".

وقال: ابلغت المعنيين انني كرئيس لجنة مال وموازنة سأرفض اي مساس بودائع الناس المصرفية فطريق استرداد الاموال المنهوبة معروف ولن يكون على حساب الشعب اللبناني.

وأضاف: الإصلاح هو الأساس لتكون الادارة مختلفة في المرحلة المقبلة ويجب ان يكون التعاطي مع الحكومة وفق منطق بناء لا تدميري، ولا يمكن للأحزاب والقوى الموالية او المعارضة التي اسهمت في الوصول الى ما نحن عليه ان تنفض يدها فالمطلوب التعاون البناء للخروج من الأزمة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك