Advertisement

إقتصاد

متحول دلتا قد يبطيء تعافي سوق العمل الأمريكي

Lebanon 24
02-08-2021 | 14:00
A-
A+
Doc-P-848731-637634990619349900.jpg
Doc-P-848731-637634990619349900.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
حذَّر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية مينيابوليس، نيل كاشكاري، من أن انتشار متحول دلتا من كوفيد 19 قد يمنع بعض الأمريكيين من البحث عن العمل، وهو ما يمكن أن يضر بتعافي الاقتصاد الأمريكي.

وقال يوم الأحد خلال مقابلة في برنامج "Face the Nation" على شبكة "CBS" التلفزيونية: "كنت متفائلاً بشدة بأن يشهد الخريف سوق توظيف قوي مع عودة العديد من هؤلاء الأمريكيين إلى العمل.. وهذا لا يزال سيناريو التوقعات الأساسي الذي اؤمن به".
Advertisement

وأضاف: "لكن إذا شعر الناس بالقلق من متحول دلتا، قد يبطيء ذلك بعضاً من هذا التعافي في سوق العمل وبالتالي يؤثر سلباً على التعافي الاقتصادي".

اتخذ المسؤولون في الفيدرالي خطوة الأسبوع الماضي تجاه تقليص دعم الاقتصاد الأمريكي جراء فيروس كورونا في نهاية المطاف.

مشتريات الأصول
أبقى المسؤولون أسعار الفائدة قرب الصفر، وأكدوا على تعهد ديسمبر بأن يواصل الفيدرالي مشتريات الأصول الشهرية البالغة 120 مليار دولار حتى يحدث "المزيد من التقدم الكبير" على صعيد العمالة والتضخم.

رغم من ذلك، اكد المسؤولون أيضاً أن الاقتصاد أحرز تقدماً تجاه هذه الأهداف، وأن صناع السياسة النقدية سيواصلون تقييم التقدم في الاجتماعات المقبلة.

اعتبر الاقتصاديون هذا التصريح بمثابة إشارة واضحة على الميل إلى تقليص برنامج شراء السندات في وقت لاحق من العام الجاري أو في بداية 2022، بشرط ألا يتسبب تصاعد حالات الإصابة بمتحول دلتا في تعثر التعافي الاقتصادي.

برغم ذلك، قال كاشكاري، الذي ليس له حق التصويت العام الجاري في لجنة السوق المفتوح الفيدرالية التي تحدد مستويات الفائدة، إنهم لم يصلوا إلى ذلك الحد بعد.

أوضح كاشكاري: "لقد قطعنا ثلث طريق العودة عما كنا في ديسمبر، لذا فقد أحرزنا تقدماً ولكننا لا نزال في حفرة عميقة.. ولدينا 7 إلى 9 مليون أمريكي لا يزالون عاطلون عن العمل ويتعين علينا إعادتهم إلى سوق التوظيف".

توافقت تصريحات كاشكاري مع تعليقات محافظة الفيدرالي لايل برينارد يوم الجمعة والذي قال إن "التوظيف أمامه بعض الطريق ليقطعه" لاستيفاء الاختبار، مشيراً إلى أن الملايين من الأمريكيين لا يزالون بلا عمل.

وعلى النقيض، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، للصحفيين في وقت سابق من ذلك اليوم أنه أراد من الفيدرالي أن يقرر في سبتمبر بدء تقليص مشتريات الأصول.
المصدر: 24 - بلومبيرغ
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك