كشفت دراسة علمية حديثة، نُشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، أنّ تناول حفنة من التوت 3 مرات في الأسبوع فعّال في علاج ضعف الإنتصاب، تماماً مثل الحبة الزرقاء الشهيرة "فياغرا".
ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أنّ تناول التوت يعزّز الوظيفة الجنسية، وذلك بفضل المركبات الطبيعية المعروفة بالـ"Flavonoids" والـ"Anthocyanins" التي تعمل على تقليل العجز الجنسي بنسبة 14 في المئة.
وأكد الباحثون من "University of East Anglia" وجامعة هارفارد، أنّ مركّبات الفلافونويد تحسّن بشكل أكبر مكافحة ضعف الإنتصاب بنسبة 21 في المئة.
وتوصل الباحثون في معرض أبحاثهم إلى أنّ ضعف الإنتصاب هو إنذار مسبق لأمراض القلب.
وقال كبير الباحثين، البروفسور أدين كاسيدي إننا "نعرف بالفعل أنّ تناول بعض الأطعمة التي تحتوي فلافونويدات قد تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري".
ويقدّر الباحثون أنه بحلول عام 2025 سيؤثر ضعف الإنتصاب في 322 مليون رجل في جميع أنحاء العالم.
(
وكالات)