تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

4 خضروات تقاوم السرطان عند مضغها

Lebanon 24
08-05-2015 | 02:35
A-
A+
4 خضروات تقاوم السرطان عند مضغها<br/>
4 خضروات تقاوم السرطان عند مضغها<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
قالت نتائج دراسة جديدة من جامعة ولاية ساوث داكوتا إنه يمكن الاعتماد على تناول 4 خضروات هي: البروكلي، والملفوف، والجرجير، والقرنبيط في منع تكرار وانتشار الخلايا السرطانية، خاصة لدى من سبق لهم الإصابة بالورم. وبحسب تقرير لموقع "شاين" وجد الباحثون أن الخضروات الـ 4 تطلق مادة أثناء مضغها في الفم تتسبب في القضاء على 75 بالمائة من الخلايا الجذعية للورم خلال 24 ساعة. وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه بعد القضاء على الورم السرطاني من خلال العلاج الكيميائي أو الإشعاعي تظل الخلايا الجذعية السرطانية داخل الجسم، والتي تشكل حوالي 5 بالمائة من الورم، ويمكنها أن تنتقل عن طريق الأوعية الدموية. هذه الخلايا صغيرة جداً ويصعب كشفها، من هنا تأتي أهمية الكشف عن دور بعض الخضروات في القضاء على هذه الخلايا. ولفتت النتائج الانتباه إلى أن عصير الخضروات لا يحقق النتيجة التي تحدث أثناء المضغ، والتي تؤدي إلى إطلاق مواد معينة من الخضروات الـ 4 المشار إليها، والتي تبين أنها تقضي على الخلايا الجذعية لسرطان عنق الرحم، وأنواع أخرى من السرطان. وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أهمية البروكلي والسبانخ في الوقاية من سرطان القولون وتقليل احتمالات الإصابة به. وبينت دراسات أخرى أهمية البروكلي في الوقاية من سرطان المثانة، وإبطاء نمو خلايا سرطان الثدي والبروستات. (24)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك