تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

حمية البحر الأبيض المتوسط تحمي من فقدان الذاكرة

Lebanon 24
09-05-2015 | 01:43
A-
A+
حمية البحر الأبيض المتوسط تحمي من فقدان الذاكرة<br/>
حمية البحر الأبيض المتوسط تحمي من فقدان الذاكرة<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
بعد كل ما أثبت من فوائد لحمية البحر الأبيض المتوسط، لجهة الوقاية من أمراض القلب والاكتئاب، ها قد أظهرت دراسة جديدة انها تحمي من فقدان الذاكرة أيضاً. وأفادت صحيفة "دايلي مايل" ان "حمية البحر الأبيض المتوسط"، المستوحاة من الوجبات التقليدية المقدمة في اليونان وشمال إيطاليا واسبانيا، تقتضي الإكثار من أكل الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والمكسرات، وتفادي تناول الكربوهيدرات واللحوم الحمراء والحلويات والإكثار من الكحول. وأشارت إلى ان باحثين تابعوا 27 ألف و860 شخصاً أعمارهم 55 سنة وأكثر، في 40 بلداً طوال 5 سنوات، وتمكنوا من إثبات فعالية حمية البحر الأبيض المتوسط في الوقاية من فقدان الذاكرة وتراجع مهارات التفكير. وتمت دراسة مهارات التفكير والذاكرة عند بداية الدراسة وبعد مرور سنتين، و5 سنوات، وتبين ان من اتبعوا هذه الحمية كانوا 24% أقل عرضة لتسجيل تراجع في مهاراتهم مقارنة مع الآخرين. وقال المعد الرئيسي للدراسة البروفيسور أندرو سميث، من جامعة ماك ماستر بكندا، ان "اعتماد نظام غذائي صحي يبدأ في وقت مبكر من الحياة، ويترافق في الغالب مع تصرفات صحية أخرى". (ترجمة "لبنان 24" – Daily Mail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement
Lebanon24
01:15 | 2026-08-14 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك