تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

علماء: القهوة تقي من تليف الكبد

Lebanon 24
10-02-2016 | 02:19
A-
A+
علماء: القهوة تقي من تليف الكبد
علماء: القهوة تقي من تليف الكبد photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
استنتج علماء من الولايات المتحدة الأمريكية من دراستهم لنتائج ومعطيات تسعة بحوث علمية أجريت خلال أعوام 1990-2015، واشترك فيها 423 ألف شخص، وكانت مكرسة لدراسة العلاقة بين تناول القهوة يوميا وأمراض الكبد ان تناول القهوة بصورة دورية منتظمة يقي من تليف الكبد. ومعلوم ان أول ما يفعله الذين يتّبعون حمية غذائية معينة هو امتناعهم عن تناول القهوة، إذ يعتبرونها مضرة كالسجائر والكحول. ولكن اكتشف العلماء في الأشهر القليلة الماضية ان القهوة تمنع الإصابة بمرض الزهايمر والبدانة والسكري. وتمكن العلماء أيضا من اثبات ان تناول فنجان قهوة اضافي يوميا يقي من تليف الكبد بنسبة تصل الى 44 بالمائة. كما ان نسبة الوفيات بين المدمنين على شرب القهوة انخفضت الى النصف مقارنة بنسبتها بين الذين لا يتناولون القهوة بصورة منتظمة أو لا يتناولونها نهائيا. ولم يحدد العلماء سبب ذلك، ولكنهم يفترضون ان السبب يعود الى الدور الذي تلعبه المركبات المضادة للأكسدة والالتهابات الموجودة في القهوة. (روسيا اليوم)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك