Advertisement

صحة

طرق فعّالة لتسريع نمو العضلات

Lebanon 24
26-05-2024 | 02:30
A-
A+
Doc-P-1204156-638523052882166737.jpg
Doc-P-1204156-638523052882166737.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

بالنسبة للعديد من عشاق اللياقة البدنية والرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، يعد بناء العضلات هدفًا، وفي حين أن تحقيق نمو كبير في العضلات يستغرق وقتًا وتفانيًا في العمل، إلا أن بعض الاستراتيجيات يمكن أن تساعد في تسريع هذه العملية.

 فيما يلي.. 7 طرق فعالة لتسريع نمو العضلات:

 التغذية السليمة

 هي أساس نمو العضلات، حيث يحتاج جسمك إلى فائض من السعرات الحرارية وكمية كافية من البروتين، حيث استهدف تناول 1.6 إلى 2.2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا، مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان.

ولا تنسى الكربوهيدرات، لأنها توفر الطاقة اللازمة للتدريبات المكثفة، مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات، وقم بتضمين الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون، واحرص على ترطيب جسمك باستمرار من خلال شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة عضلاتك وعملها على النحو الأمثل.

 اتباع خطة تمرين منظمة

 يعد روتين التمرين المصمم جيدًا والذي يستهدف جميع مجموعات العضلات الرئيسية أمرًا ضروريًا لنمو العضلات، ركز على التمارين المركبة مثل القرفصاء والرفعة المميتة وغيرها حيث هذه التمارين على إشراك مجموعات عضلية متعددة وتعزز نمو العضلات بشكل أكبر.

 الحصول على ما يكفي من الراحة

 تنمو العضلات خلال فترات الراحة، وليس أثناء التدريبات، وضمان الراحة الكافية والتعافي أمر بالغ الأهمية لنمو العضلات، لذلك اهدف إلى النوم لمدة 7-9 ساعات في كل ليلة، حيث يساعد النوم على إصلاح الأنسجة العضلية وإطلاق هرمون النمو، ولا تفرط في التمرين فقد يؤدى إلى حدوث إصابات وإعاقة نمو العضلات.

 استخدم المكملات الغذائية

 المكملات الغذائية يمكن أن تساعد في سد الفجوات الغذائية ودعم نمو العضلات، ويعد بروتين مصل اللبن وبروتين الكازين ومساحيق البروتين النباتي مصادر ملائمة للبروتين عالي الجودة.

 الحفاظ على الاتساق والصبر

 نمو العضلات هو عملية تدريجية تتطلب الاتساق والصبر، لذلك اتبع خطة التمرين والتغذية باستمرار، والنتائج لن تأتي بين عشية وضحاها، ولكن مع المثابرة سوف ترى التقدم.

 تحسين التوازن الهرموني

 تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في نمو العضلات، ويعد التأكد من أن جسمك ينتج المستويات المثلى من هرمونات بناء العضلات أمرًا بالغ الأهمية، ويتحقق ذلك عن طريق الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتقليل التوتر، ودمج الدهون الصحية في نظامك الغذائي.

(اليوم السابع)
Advertisement

  

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك