تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

البروكلي يقي من سرطان الكبد

Lebanon 24
06-03-2016 | 23:53
A-
A+
البروكلي يقي من سرطان الكبد
البروكلي يقي من سرطان الكبد photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
كشفت دراسة أميركية حديثة أن تناول خضار البروكلي "القرنبيط" بشكل منتظم، يمنع تراكم الدهون حول الكبد، ويمكن أن يقي من الإصابة بسرطان الكبد. وأوضح الباحثون بجامعة إلينوي الأميركية، أن البروكلي، يحد من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، ونشروا نتائج دراستهم في مجلة التغذية الأميركية. وأضافوا أن النظام الغذائي الغني بالدهون المشبعة والسكريات المضافة، يحولها الجسم إلى دهون تتراكم حول الكبد، وتفاقم الإصابة بتليف الكبد الذي يتطور في الغالب إلى الإصابة بسرطان الكبد. وأشار الباحثون، أن خطر الإصابة بسرطان الكبد يتزايد 5 أضعاف إذا كان الأشخاص يعانون من السمنة. ولدراسة تأثير تناول البروكلي الوقائي ضد سرطان الكبد، أخضع الباحثون مجموعة من الفئران البدناء للدراسة. ووجدوا أن الفئران التي تغذّت على النظام الغذائي الغني بالدهون والسكريات المشبعة كالوجبات السريعة، ارتفع لديها خطر الإصابة بسرطان الكبد، بينما بعد إضافة البروكلي إلى النظام الغذائي انخفضت نسب الإصابة، وذلك بسبب دور البروكلي في امتصاص دهون الكبد. ومرض الكبد الدهني غير الكحولي، يحدث نتيجة تراكم جزيئات من الدهون الثلاثية في خلايا الكبد، ويحدث هذا لدى معظم الناس، ولا يسبب عادة أي مشاكل، ولكن عندما تتراكم الدهون بكثرة على الكبد، عندها يسمى الكبد الدهني وهو أحد الأنواع الأكثر شيوعاً من أمراض الكبد، ويصيب هذا المرض في الغالب الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وأولئك الذين يعانون من السكري، وارتفاع مستويات الكوليسترول، وقد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، قد تصل إلى تليف الكبد الذي ينتهي بالإصابة بسرطان الكبد أو الفشل الكبدي. (وكالات)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك