تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

خبرٌ مهمّ للحوامل... هذا الطعام يُقلل من خطر إصابة الجنين بالتوحد

Lebanon 24
12-09-2024 | 23:36
A-
A+
خبرٌ مهمّ للحوامل... هذا الطعام يُقلل من خطر إصابة الجنين بالتوحد
خبرٌ مهمّ للحوامل... هذا الطعام يُقلل من خطر إصابة الجنين بالتوحد photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
توصلت دراسة جديدة مدعومة من المعاهد الوطنية البريطانية للصحة، إلى أن تناول الأسماك مرة واحدة على الأقل شهريًا أثناء الحمل يقلل من فرص إصابة الجنين بالتوحد بنسبة 20%.
Advertisement
ورجح فريق من الباحثين أن تناول الأسماك أثناء الحمل يمكن أن يقلل من مخاطر تشخيص إصابة الطفل بالتوحد ويقلل من فرصة إصابته بصفات مرتبطة بالتوحد في وقت لاحق من الحياة.

ويعتقد الباحثون من جامعة "دريكسل" أن السبب ربما يرجع إلى احتواء الأسماك على أحماض "أوميغا-3" الدهنية الطبيعية ومغذيات مهمة أخرى مثل اليود والحديد والزنك والتي تُعدّ حيوية لنمو دماغ الطفل ونطقه وسمعه. (العربية)
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك