تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

قليل من الجوز يومياً يبطئ تطور سرطان الأمعاء

Lebanon 24
14-05-2015 | 00:52
A-
A+
قليل من الجوز يومياً يبطئ تطور سرطان الأمعاء<br/>
قليل من الجوز يومياً يبطئ تطور سرطان الأمعاء<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أضيفت إلى فوائد الجوز فائدة جديدة، وهي القدرة على إبطاء تطور سرطان الأمعاء، من خلال الحد من تدفق الدم إلى الأورام. وأفادت صحيفة "دايل مايل" ان باحثين في كلية الطب بجامعة هارفرد أجروا دراسة تبين لهم من خلالها ان قليلاً من الجوز في اليوم قادر على إبطاء نمو الأورام السرطانية، لدى المصابين بسرطان الأمعاء، أو ما يعرف بـ"سرطان القولون والشرج". واتضح ان أحماض الأوميغا 3 وغيرها من المركبات الموجودة في الجوز تقلص حدة الالتهابات في الخلايا السرطانية داخل الأمعاء، كما انها تحد من تدفق الدم إلى الورم، وبالتالي تبطئ نموه بشكل كبير. وبيّن البحث انه يمكن الحؤول دون 30 إلى 50% من حالات السرطان عند الرجال، و20% عند النساء من خلال اعتماد نظام غذائي ونمط حياة صحيين. يشار إلى ان هذا النوع من السرطان شائع في العالم، ويعد النوع الثاني من أنواع السرطان القاتلة في الدول الغربية، بعد سرطان الرئة. (ترجمة "لبنان 24" – Daily Mail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك