تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

كمية الملح توثر على النضوج الجنسي

Lebanon 24
20-05-2015 | 08:38
A-
A+
كمية الملح توثر على النضوج الجنسي
كمية الملح توثر على النضوج الجنسي photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
بيّنت نتائج دراسة علمية أن زيادة كمية ملح الطعام أو نقصها في التغذية يؤخر النضوج الجنسي للإنسان. واكتشف علماء جامعة وايومينغ الأميركية من نتائج الدراسة التي اجروها ان زيادة أو نقص كمية الملح في التغذية يؤدي الى بطء النضوج الجنسي. أي ان كمية الملح في التغذية تؤثر بصورة مباشرة في القدرة على الانجاب. بينت الدراسة ان زيادة كمية الملح في الطعام بمقدار ثلاثة أضعاف الكمية المسموح بها (5 غرامات يوميا) تؤدي الى نتائج سلبية سريعة. كما أن التخلي عن استخدام الملح في الطعام يشكل خطورة على صحة الجسم. إن كثرة الدهون في وجبات الطعام تسرع النضوج الجنسي للفرد. ولكن بينت التجارب التي أجريت على الجرذان أنه حتى زيادة كمية الدهون في الغذاء عند زيادة كمية الملح، لم تؤدي الى الاسراع في نضوجها الجنسي. وتمكن العلماء لأول مرة من إثبات، أن الملح يلعب دوراً مهماً في النضوج الجنسي. وفق البيان الصادر عن منظمة الصحة العالمية، يكثر الناس من استخدام الملح في غذائهم أكثر من الكمية المسموح بها. هنا ليس المقصود الملح المضاف الى الطعام فقط، بل وايضاً نسبة الأملاح التي تحتويها المواد الغذائية مثل اللحوم والحليب والخضروات والخبز وغير ذلك. (روسيا اليوم)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك