تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

هل يقوّي عصير البرتقال الذاكرة؟

Lebanon 24
31-05-2015 | 03:54
A-
A+
هل يقوّي عصير البرتقال الذاكرة؟
هل يقوّي عصير البرتقال الذاكرة؟ photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أثبتت دراسة طبية حديثة أن شرب كأس متوسط الحجم من عصير البرتقال يومياً يفيد بشدة في تقوية وتعزيز وتحسين قدرات الذاكرة بشكل كبير وملاحظ على المدى الزمني الطويل. وأكدت الدراسة التي أجريت في "مركز أبحاث الطب الوقائي العام" بجامعة لندن البريطانية أن "السبب في انفراد عصير البرتقال بهذه الخاصية هو الااحتواء على مركبات الفلافونويد الفعالة في رفع وتعزيز مناطق الحفظ والتذكر والاسترجاع في الدماغ بشكل عام". واعتمدت هذه الدراسة في أبحاثها على تجارب اشترك فيها مجموعة كبيرة من الأشخاص ضمن فئات عمرية مختلفة من الجنسين بعد تقسيمهم لفريقين أساسين التزم القسم الأول منهم بشرب عصير البرتقال يومياً بينما عفي القسم الآخر من ذلك لمتابعة النتائج ضمن فترة زمنية معينة. وتبين من النتائج تفوق شبه تام لغالبية من كان مشاركاً في الفريق الأول بحل إجابات بعض الأسئلة والاختبارات التي خضعوا لها وتعتمد بشكل أساسي على الحفظ والتذكر والاسترجاع بفوارق واضحة على الفريق الثاني الذي أخفق بشكل ملاحظ. ونصحت الدراسة في ختام تقريرها كل من يريد التمتع بذاكرة ممتازة لفترات متقدمة من العمر بالحرص والمداومة على شرب عصير البرتقال بنظام روتيني وأساسي وخصوصا في وجبة الإفطار بداية اليوم كما أن عصير البرتقال له فوائد صحية كثيرة أهمها أنه يعتبر من الموارد الطبيعية الغنية بالكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان والمخفف لآثار حدة الزكام. (وكالات)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك