تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

حمية البحر المتوسط أفضل للقلب من الدواء

Lebanon 24
29-08-2016 | 06:46
A-
A+
حمية البحر المتوسط أفضل للقلب من الدواء<br/>
حمية البحر المتوسط أفضل للقلب من الدواء<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
كشفت دراسة طبية، أن اتباع "حمية البحر المتوسط" أكثر وقاية لقلب الإنسان، من تناول حبوب خفض الكولسترول. وتوصلت الدراسة المعروضة في مؤتمر أمراض القلب بروما، مؤخرا، إلى أن من يتبعون حمية متوسطية يكثرون فيها من الخضروات والمكسرات والسمك والزيوت، أقل عرضة بثلاث مرات لخطر الموت المبكر، قياسا بمن يتناولون كميات أكبر من اللحوم الحمراء والزبدة. وتحيل الحمية المتوسطية إلى العادات الغذائية الأصلية لشعوب البحر الأبيض المتوسط، القائمة على التنوع والإكثار من الخضراوات والفواكه، وبعض النباتات الغذائية. وبحسب ما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن الدراسة تابعت عينة من 1200 شخص سبق لهم أن عانوا نوبات ومشكلات في القلب، على مدى سبعة أعوام. وأشارت النتائج إلى أن من يأكلون طعامهم وفق نمط متوسطي، أقل عرضة بنسبة 37 في المئة لخطر الوفاة المبكرة مقارنة مع يتناولون طعامهم بصورة عادية. ويسود الاعتقاد لدى كثيرين بأن حبوب خفض منع الكوليسترول أفضل وسيلة لمواجهة أمراض القلب التي تعد واحدة من أبرز أسباب الوفاة، اليوم، في بريطانيا، في حين أن نمط الغذاء قد يضطلع بدور أكبر، وفق الدراسة. (سكاي نيوز)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك