تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

فيتامين د يحمي من الإصابة بسرطان المثانة

Lebanon 24
07-09-2016 | 12:25
A-
A+
فيتامين د يحمي من الإصابة بسرطان المثانة<br/>
فيتامين د يحمي من الإصابة بسرطان المثانة<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
ذكرت دراسة إسبانية موسعة أن ارتفاع مستوى فيتامين (د) يزيد من وقاية الشخص من سرطان المثانة. وفي هذه الدراسة، التي قام بها أساتذة في علم أحياء الجزيئات وطب الأوبئة بالمعهد الإسباني القومي لبحوث السرطان، اشتملت عينة البحث على 2000 شخص، بعضهم مريض بسرطان المثانة والآخرون من الأصحاء. وأخذ الباحثون عينات دم من أفراد العينة في 18 مستشفى، ما جعلها أكبر دراسة تمت في هذا المجال. وصرحت رئيسة مجموعة علم أحياء الجزيئات والجينات نوريا مالاتز، "لقد وجدنا أن الأشخاص الذين لديهم أعلى مستوى من فيتامين (د) هم الأقل عرضة لمخاطر الإصابة بسرطان المثانة. وتشير هذه النتائج إلى أن زيادة مستوى فيتامين (د) في الجسم ترتبط بزيادة فرص الحماية من هذا المرض، وبالتالي نقصه يعني زيادة مخاطر الإصابة بسرطان المثانة". (وكالات)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك