تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

الرضاعة الطبيعية مفيدة لأسنان الطفل

Lebanon 24
16-06-2015 | 01:37
A-
A+
الرضاعة الطبيعية مفيدة لأسنان الطفل<br/>
الرضاعة الطبيعية مفيدة لأسنان الطفل<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
تتكاثر الدراسات عن فوائد الرضاعة الطبيعية، وأهميتها بالنسبة لصحة الأم والطفل، والجديد هو ما أظهرته دراسة جديدة عن أن هذا الأمر قد يفيد أسنان الأطفال أيضاً. وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" أن دراسة جديدة في جامعة أدلايد بأستراليا، أظهرت انه كلما زادت مدة رضاعة الطفل من ثدي والدته، تراجعت فرص حصول أي التواء في أسنانه لاحقاً، شرط التقليل من استخدام المصاصة لأنها تفسد هذه الفوائد المحتملة. وعمد الباحثون، برئاسة كارن بيريس، إلى متابعة أكثر من 1300 طفل طوال 5 سنوات، وركزوا على الرضاعة الطبيعية عندما كانوا في الشهر الثالث، وفي السنة من العمر وعند بلوغ سنتين، كما سألوا الأهل عن مدى استخدام المصاصة عندما يكون الطفل في الشهر الثالث والسنة وسنتين و4 سنوات من العمر. وعند بلوغ الخامسة من العمر، دقق الباحثون في مسألة التواء الأسنان ووضع الفك، ووجدوا ان الأولاد الذين حصلوا على رضاعة طبيعية فقط بين الشهر الثالث والسادس من العمر كانوا 41% أقل عرضة للمعاناة من التواء طفيف في الأسنان، أما من رضعوا 6 أشهر وأكثر فقد تراجع خطر هذه المشكلة لديهم بحوالي 72%. كما تبين ان مشكلة العضة الخطأ انخفض بحوالي الثلث عند من رضعوا بين 3 و6 أشهر، وبحوالي 44% عند من حصلوا على رضاعة طبيعية 6 أشهر وأكثر. ونصح الباحثون بالتقليل من استخدام المصاصاة، ووقفها بشكل تام بعد بلوغ الطفل سنة من العمر. (ترجمة "لبنان 24" – Health Day)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك