تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

البصل والرُّمان.. وقايةٌ من الالتهاب المزمن!

Lebanon 24
25-02-2017 | 13:18
A-
A+
البصل والرُّمان.. وقايةٌ من الالتهاب المزمن!
البصل والرُّمان.. وقايةٌ من الالتهاب المزمن! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
حددت دراسة بريطانية حديثة، مجموعة من الأطعمة والمواد الغذائية والمشروبات التي تحد من الإصابة بالالتهاب المزمن، الذي يساهم في الإصابة بالعديد من مسببات الوفاة الرئيسية.ز وقال الباحثون بمعهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة في بريطانيا: "إن الالتهاب المزمن، يساهم في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل السرطان، والقلب، والسكري، والزهايمر" وبحسب فريق البحث، فإن الالتهابات تحدث في الجسم بشكل طبيعي، ولكن عندما يطول أمدها في الجسم، يطلق عليها الالتهابات المزمنة، أو غير المنضبطة، التي تلعب دورا في الإصابة بالعديد من الأمراض المميتة. وأوضح الباحثون أن الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات، التي تحتوي على مادة "البوليفينول"، توفر حماية ضد الالتهابات المرتبطة بتقدم السن والعمر والأمراض المزمنة. وأشار الباحثون إلى أن "البوليفينول" من المركبات المتوافرة بكثرة في نظامنا الغذائي، وتلعب دورا في الوقاية من أمراض مثل السرطان، والقلب، والأوعية الدموية. ولفتوا إلى أن الأطعمة والمأكولات والمشروبات الغنية بـ"البوليفينول"، يأتي على رأسها البصل، والكركم، والعنب الأحمر والشاي الأخضر والتوت والرمان، وقد تساهم في الحد من الالتهابات عند الأشخاص المعرضين لخطر الالتهاب المزمن. وقال الدكتور كريس فورد، قائد فريق البحث بمعهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة: "كبار السن هم أكثر عرضة للالتهاب المزمن، وأثبتت دراستنا أنهم سيستفيدون من الأغذية والمشروبات الغنية بمادة البوليفينول". وكانت دراسة سابقة أثبتت أن فاكهة الرمان الغنية بمادة البوليفينول المضادة للأمراض قد تساعد في حماية الأشخاص من الإصابة بمرض الزهايمر. (فيتو)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك