تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

لعشّاق الجبن.. إليكم هذا الخبر!

Lebanon 24
17-03-2017 | 03:52
A-
A+
لعشّاق الجبن.. إليكم هذا الخبر!
لعشّاق الجبن.. إليكم هذا الخبر! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
نفت دراسة حديثة، أجريت في أيرلندا، كلّ الأبحاث والتقارير التي تقول إنّ تناول الجبن ليس صحياً، وإنّه يرفع مستويات "الكوليسترول" في جسم الإنسان. كما وجدت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة "دبلن"، أنّ الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الجبن، أنحف من أولئك الذين لا يتناولونه. وقام الباحثون بدراسة تأثير تناول منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن والزبادي والكريم، على 1500 شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و90 عاماً، فوجدوا أنّ الذين يستهلكون معظم هذه المنتجات يتمتعون بانخفاض نسبة الدهون في الجسم، وبانخفاض في ضغط الدم. وتأتي هذه الدراسة لتنفي التقارير التي كانت تقول إنّ الجبن ومنتجات الألبان بصفة عامة ترفع مستويات "الكوليسترول" في جسم الإنسان. وقالت الدكتورة إيما فيني، مؤلفة الدراسة: "ما وجدناه أنّ مستهلكي الجبن لديهم كمية أعلى بكثير من الدهون المشبعة في جسمهم مقارنة مع غير المستهلكين لهذا المنتج"، مضيفة أنّ "الدهون المشبعة مفيدة لجسم الإنسان، لأنّها عبارة عن أحماض دهنية تتكون من ذرات الكربون المشبعة بالهيدروجين". (سكاي نيوز)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك