تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

كوب من الغريب فروت يقي من أمراض القلب

Lebanon 24
08-07-2015 | 01:51
A-
A+
كوب من الغريب فروت يقي من أمراض القلب<br/>
كوب من الغريب فروت يقي من أمراض القلب<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
تتكاثر الدراسات حول فوائد فاكهة الغريب فروت، وبعدما تبين أنها تساعد في تخفيض الوزن، كشفت الاختبارات ان شرب مجرد كوب واحد من عصيرها يومياً يساهم في حماية القلب من الأمراض. وأجرى باحثون في المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث الزراعية، دراسة شملت 48 امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و65 سنة، ويتمتعن جميعاً بصحة جيدة، شَرِب نصفهن يومياً 340 مليلتراً من عصير الغريب فروت فيما شرب النصف الآخر عصيراً آخر خالياً من الفلافونول. وتمت متابعة النساء طوال 6 أشهر، فتبين ان شرب عصير الغريب فروت كل يوم حافظ على صحة الأوعية الدموية، وأظهر فعالية كبيرة في حماية القلب من الأمراض. ولفت الباحثون إلى أن هذه الكمية من العصير يومياً كافية لتحسين الدورة الدموية، مشددين على ان مادة "الفلافونول" الكيميائية الموجود فيه هي المسؤولة عن كل الفوائد الصحية هذه. وأوضحوا أن هذه المادة تحسّن بنية جدران الأوعية الدموية، وكلما كانت مطاطية أكثر كان تدفق الدم إلى القلب أكثر وبالتالي كان هذا العضو الأساسي بالجسم أكثر صحة وحماية من الأمراض. (ترجمة "لبنان 24" – Daily Mail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك