تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

كثرة الصودا ترفع خطر السكري

Lebanon 24
22-07-2015 | 00:11
A-
A+
كثرة الصودا ترفع خطر السكري
كثرة الصودا ترفع خطر السكري photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهر تحليل جديد انه بغض النظر عما إذا كان الشخص نحيلاً أو بديناً، فإن الإكثار من شرب الصودا وغيرها من المشروبات المحلاة، يرفع خطر الإصابة بالسكري بنسبة 13%. وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" انه حتى بعد إزالة عامل البدانة، فإن تناول مشروبات الصودا بشكل يومي، يزيد خطر إصابة الشخص بالسكري من النوع الثاني خلال فترة 10 سنوات، بنسبة 13%. وحذر الباحثون في جامعة كمبردج من ان هذا يعني ان هذه المشروبات قد تقود بين الـ2010 و2020، إلى مليوني حالة جديدة من السكري من النوع الثاني في أميركا وحدها. ويشار إلى ان هذه النتائج أتت نتيجة تحليل بيانات من 17 دراسة سابقة، شملت ما يزيد عن 38 ألف و200 شخص. (ترجمة "لبنان 24" - consumer.healthday)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement
Lebanon24
01:15 | 2026-08-14 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك