تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

مكملات فيتامين "د" لا تقوي عظام النساء!

Lebanon 24
04-08-2015 | 00:34
A-
A+
مكملات فيتامين "د" لا تقوي عظام النساء!<br/>
مكملات فيتامين "د" لا تقوي عظام النساء!<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهر بحث جديد أن تناول جرعات كبيرة من الفيتامين "د" لا يحمي النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، من خطر المعاناة من ترقق العظام. وأجرى باحثون من كلية الطب في جامعة ويسكونسين دراسة تبين لهم من خلالها أنه صحيح أن الفيتامين "د" يزيد من امتصاص الجسم للكالسيوم، إلا أن الزيادة لا تتعدى الـ1%، وهي لا تترجم إلى تقوية عظام الظهر أو الورك أو كثافة المعادن في عظام الجسم. وأشاروا إلى انهم لم يكتشفوا أي فائدة للفيتامين "د"، سواء الجرعات الكبيرة أو الصغيرة، على الكتلة العضلية أو على مرونة العضلات أو لجهة التقليل من خطر السقوط. يشار إلى أن الدراسة تركزت على نساء بيضاوات في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وأعمارهن جميعاً دون الـ75، تمت متابعة تأثير الفيتامين "د" عليهن طوال سنة كاملة. (ترجمة "لبنان 24" – Health Day)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك