تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

للنساء فقط.. المعكرونة والخبز الأبيض يسببان الإكتئاب

Lebanon 24
08-08-2015 | 00:55
A-
A+
للنساء فقط.. المعكرونة والخبز الأبيض يسببان الإكتئاب
للنساء فقط.. المعكرونة والخبز الأبيض يسببان الإكتئاب photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهر بحث جديد أن التأثير السلبي للإكثار من تناول الكربوهيدرات المعالجة، الموجودة في أطعمة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، لا يقتصر على زيادة حجم محيط خصر النساء بين الـ50 و79 من العمر، بل هو أكبر من ذلك إذ انه قد يزيد خطر معاناتهن من الاكتئاب. وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" أن دراسة شملت بيانات أكثر من 70 ألف امرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، أظهرت وجود ارتباط بين استهلاك الكربوهيدرات المعالجة والمعاناة من الاكتئاب. لكنه بيّن من جهة أخرى أن من يأكلن الحبوب الكاملة والخضار والفاكهة والألياف الغذائية يخفضن خطر معاناتهن من الاكتئاب بطريقة ملحوظة. وقال المعد الرئيسي للدراسة جيمس غانغويتش من جامعة كولومبيا إن "ما تبين انه كلما زادت المرأة من كمية السكر المعالج التي تستهلكها من خلال الكربوهيدرات والسكريات، ارتفعت معدلات السكر بالدم وبالتالي خطر المعاناة من الاكتئاب". ولفت إلى ان "هذه النتائج يمكن أن تكون صحيحة بالنسبة إلى الرجال، لكن لا بد من دراسة ذلك قبل إصدار أية أحكام في هذا المجال". (ترجمة "لبنان 24"- healthday)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك