تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

هل يقي زيت السمك من انفصام الشخصية؟

Lebanon 24
12-08-2015 | 01:41
A-
A+
هل يقي زيت السمك من انفصام الشخصية؟
هل يقي زيت السمك من انفصام الشخصية؟ photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
كشفت دراسة حديثة أن تناول الشبان زيت السمك الغني بالأوميغا 3، طوال 12 أسبوعًا يخفض خطر المعاناة من انفصام الشخصية طوال 7 سنوات تالية. وأجرى علماء من جامعة ملبورن الأسترالية دراسة شملت 41 شخصاً طوال 12 أسبوعًا، ركزوا في خلالها على تأثير الأوميغا 3 على الشبان الأكثر عرضة لخطر المعاناة من انفصام الشخصية. وتبيّن أن الذين تناولوا حبوب زيت السمك التي تحتوي على الأوميغا 3، معرضون لخطر الإصابة بانفصام الشخصية بنسبة اٌقل في وقت لاحق من حياتهم. واتضح أن المعرضين لخطر الأمراض العقلية كانوا 4 مرات أقل عرضة للمعاناة من نوبات اضطراب عقلي طوال السنوات الـ7 التي تتلو تناول هذه المكملات لمدة 3 أشهر فقط. ورأوا ان هذا يعني ان المراهقين والأشخاص في أوائل العشرينات من العمر، الذين يتناولون زيت السمك يخفضون إلى حد كبير خطر معاناتهم من اضطرابات عقلية. وأكد العلماء أنه لم يتم إعطاء المتطوعين في الدراسة أية أدوية، طوال فترة تناول زيت السمك الذي لم يتسبب لديهم بأية عوارض جانبية مثل البدانة كما أنه ساهم في حماية صحة القلب والوقاية من السرطان. (ترجمة لبنان 24 – dailymail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك