أنشئ حسابك الآن للتعرّف على خيارات الاشتراك والوصول إلى جميع المقالات المميزة والحصرية، واستمتع بتجربة قراءة من دون إعلانات.
ليس من الضروري أن تحرم نفسك من أطعمتك المفضلة لتنعم بصحة أفضل، فبإضافة ستة أنواع فقط من الأطعمة لغذائك اليومي يمكنك التخلص من الكوليسترول المسبب الرئيسي لأمراض القلب.
وبحسب دراسة نشرتها مؤخراً صحيفة "ديلي ميل" فإن الستة أطعمة هي الألياف، زيت الزيتون، حليب الصويا، المكسرات، الشوفان والزبادي.
وبمساعدة أخصائية التغذية الدكتورة سارة شينكر، أوضحت الصحيفة المقادير المناسبة والمطلوبة للاستفادة من هذه العناصر في البرنامج الغذائي اليومي.
وبرهنت أدلة علمية قوية أن هناك بعض الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول والبقول أو الشوفان، تمنع امتصاص الكوليسترول في الدم. وهناك أيضاً أدلة على أن أنواعاً معينة من الألياف مثل النخالة والشوفان فعلا تقلل من كمية الكوليسترول المصنعة من قبل الكبد. هذا بالإضافة إلى أن هناك بعض الأطعمة، مثل الجوز والزيتون وزيوت بذور اللفت، تساعد في تقليل الضرر الذي قد يسببه النوع السيئ من الكوليسترول LDL للجسم.
وأظهرت الدراسات وجود انخفاض في معدل الكوليسترول من نوع LDL، وهو النوع السيئ، بنسبة تصل إلى 20% في ثلاثة أشهر عند الالتزام بنظام غذائي جيد يحتوي الستة عناصر السالفة الذكر.
(وكالات)