تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

الامتناع عن الكحول نهائياً يؤدي إلى قصر العمر

Lebanon 24
23-08-2015 | 09:08
A-
A+
الامتناع عن الكحول نهائياً يؤدي إلى قصر العمر
الامتناع عن الكحول نهائياً يؤدي إلى قصر العمر photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
بينت نتائج دراسة علمية استمرت 20 سنة، أن امتناع الإنسان عن تناول الكحول نهائياً يؤدي إلى قصر عمره. وأجرى فريق علمي برئاسة كارل هولاغن من جامعة تكساس الأميركية دراسة علمية استمرت 20 سنة واشترك فيها 1800 شخص أعمارهم بين 55 – 65 سنة، قسموا إلى ثلاث مجموعات. المجموعة الأولى تضمّ الذين يتناولون الكحول باعتدال والمجموعة الثانية لا تتناول الكحول نهائياً، والمجموعة الثالثة تضم الذين يكثرون من تناول الكحول. وبينت نتائج متابعة أفراد المجموعتين أن 69 بالمائة من الذين لم يتناولوا الكحول نهائياً توفوا قبل بلوغهم الـ 65 سنة من العمر، في حين بلغت هذه النسبة بين الذين يتناولون الكحول بكثرة 60 بالمائة، في حين بلغت بين الذين يتناولون الكحول باعتدال 41 بالمائة فقط. طبعا أخذ العلماء بالاعتبار الأمراض والحوادث الناتجة عن تناول الكحول. وحسب رأي الخبراء فإن الامتناع المفاجئ عن تناول الكحول يشكل خطورة كبيرة على الحياة وقد يسبب الموت المبكر. كما استثنى الباحثون العوامل التي تؤثر في طول عمر الإنسان، مثل الحالة الزوجية والأمراض المزمنة والوضع الاجتماعي. ينصح الخبراء ويؤكدون دائماً على ضرورة الاعتدال بتناول الكحول وعدم الإفراط في تناولها، لكي لا تكون النتائج عكسية للصحة. (روسيا اليوم)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك