Advertisement

صحة

مواعيد النوم ضرورية لصحة القلب

Lebanon 24
23-09-2018 | 13:00
A-
A+
Doc-P-513034-636733269367403647.jpg
Doc-P-513034-636733269367403647.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يصعب على الكثير من البالغين هذه الأيام الوصول إلى عدد ساعات النوم التي يوصي بها الأطباء والمختصون، لكن تحقيق هذا الهدف لا يكفي لحماية القلب والتمتع بصحة جيدة، فهناك شرط آخر لا بد من توفره، إذ يعتقد الباحثون في جامعة "ديوك" أنّ عدم الالتزام بموعد محدد للنوم والاستيقاظ، يعرض البالغين إلى العديد من الاضطرابات الصحية، مثل ارتفاع مستويات سكر الدم وارتفاع الضغط، ويعرّض القلب للعديد من المشاكل.
Advertisement

وتوصلت الدراسة التي نُشرت في دورية "التقارير العلمية" الأميركية إلى أنّ أنماط النوم ومواعيد الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ، تُعدّ شروطًا مهمة لصحة القلب وعمليات الأيض، خاصة لدى كبار السن، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويؤكّد الباحثون أنّه لم يتوضّح بعد إن كانت هذه الأعراض ناتجة عن اضطرابات النوم، أو أن النوم المتقطع هو الذي يؤدي إليها. وتشير "جيسيكا لونسفورد أفيري"، وهي أستاذة مساعدة في الطب النفسي والعلوم السلوكية والمؤلفة الرئيسية للدراسة، إلى أنّه: "ربما تؤثر كل هذه الأشياء على بعضها البعض".

وفي الحالتين، تشير الدراسة إلى أن الحرمان من النوم لمدة 7 ساعات بين موعدين محددين للنوم والاستيقاظ بشكل يومي، يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي، ويمكن أن يتسبب بالإصابة بأمراض القلب والسكري.

وبعد سلسلة من الاختبارات، وجد الباحثون أن الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم يميلون إلى النوم لساعات أطول، ويميل الأشخاص الذين يعانون من البدانة إلى البقاء في السرير لوقت أطول.

وخلص الباحثون إلى أن أن انتظام النوم هو أفضل مقياس لتوقع مخاطر الإصابة بأمراض القلب وعمليات الأيض في الجسم.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك