Advertisement

صحة

الغريب فروت.. لتذويب دهون الجسم العنيدة!

Lebanon 24
20-02-2019 | 04:00
A-
A+
Doc-P-558269-636862471559346461.jpg
Doc-P-558269-636862471559346461.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعتبر الغريب فروت من أبرز أنواع الفاكهة الحمضية الشهيرة التي تتميّز بغناها بالكثير من مضادات الأكسدة والمغذيات، كما أنها مصدر أساسي لمجموعة من الفيتامينات والمعادن، فضلاً عن أنها قليلة في السعرات الحرارية، ما يجعلها مثالية في الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن.
Advertisement

تساهم الغريب فروت في حرق الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم، وذلك من خلال المزايا التالية:

أولاً: تحتوي ثمار الغريب فروت على نسبة عالية من الألياف الغذائيّة النباتيّة، التي تسرّع عملية الهضم، وتقضي على أي مشاكل مثل عسر الهضم والإمساك، حيث أنها تزيد من ليونة الأمعاء، وتسرّع عملية طرد السموم والفضلات خارج الجسم. 

ثانياً: الغريب فروت مثالية خلال الرجيم لأنها تعزّز من الشعور بالشبع، وتخفّف بالتالي من الحاجة الى تناول الأطعمة المختلفة، ما يؤدي الى تقليل الدهون والسيلوليت المتراكمة في الجسم. وهنا نشير الى أن تناول نصف ثمرة غريب فروت قبل كل وجبة يؤدي إلى نتائج كبيرة ومذهلة في عملية خسارة الوزن.

ثالثاً: ثمرة واحدة من الغريب فروت فيها 53 سعرة حرارية فقط، ما يجعلها تساهم في تحقيق النتائج المثالية خلال الحميات الغذائية.

رابعاً: فاكهة الغريب فروت كفيلة بضبط مستويات السكر في الدم من خلال تحقيق حالة من توازن الإنسولين في الدم، ما يعني حرق الأطعمة التي يتم تناولها بشكل أفضل للحصول على الطاقة الكافية للجسم عوضاً عن تخزينها على شكل دهون.

خامساً: تعمل رائحة الغريب فروت على كبح الشهية لا سيما عند الحصول عليها في فترات الصباح، ما يؤثر على أنزيمات الكبد، وينعكس إيجاباً على عملية حرق الدهون في الجسم.

للتخلّص من الدهون المتراكمة لا سيما في منطقة البطن، تناولوا عصير الغريب فروت الطازج يومياً وبشكل خاص خلال الفطور. كما أنه من المفيد تناول بعض الثمار من هذه الفاكهة المفيدة كوجبة خفيفة خلال اليوم.
المصدر: صحتي
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك